[x] اغلاق
ايكيا تتبنى اجنحة كرمبو – حركة شبيبة لشباب ذوي احتياجات خاصة
10/3/2015 11:44

ايكيا تتبنى "اجنحة كرمبو" – حركة شبيبة

 لشباب ذوي احتياجات خاصة

حلم مشترك لايكيا و"اجنحة كرمبو" – خلق حياة يومية افضل لأكبر عدد ممكن من الاشخاص

ايكيا تتبنى "اجنحة كرمبو" – حركة الشبيبة الاولى والوحيدة من نوعها في العالم لشباب يعانون من احتياجات خاصة.

"اجنحة كرمبو" تضم اليوم 37 فرعا ومن بينها ايضا فروع في الوسط العربي مثل: الناصرة العليا، حيفا، بئر السبع، اللد، عرعرة النقب، رهط، طيرة المثلث اضافة الى اكثر من 4000 مرشد وطالب، اولاد وشبيبة مع وبدون اعاقات من كل ارجاء البلاد. يقوم اعضاء الحركة جنبا الى جنب بإحداث تغيير اجتماعي مع ابناء الشبيبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ويبرهنون على ان ايضا الاولاد والشبيبة المعاقين يمكنهم المساهمة للمجتمع ولأصدقائهم.

يقوم الموظفون في ايكيا بتبني "اجنحة كرمبو" وسيكونون شركاء في انشطة لتوطيد التعارف والعمل الاجتماعي المُدمج في المجتمع. اول نشاط هو مسيرة وحفلة مشتركة للأولاد والموظفين بمناسبة عيد المساخر.

تضع ايكيا نصب اعينها هدفا وهو تعزيز "اجنحة كرمبو" ودعم فتح فروع جديدة للحركة في ارجاء العالم، مع تسليط الضوء على الاماكن البعيدة عن المركز، ان تبيع في فروعها في ريشون لتسيون، في كريات آتا وفي نتانيا منتجات "اجنحة كرمبو"، حيث يرصد ريع كامل المدخولات من بيع هذه المنتجات لنشاط الحركة.

شوكي كوبلنتس، مدير عام ايكيا في البلاد قال: "يسعدنا الانطلاق في طريق مشتركة مع جمعية "اجنحة كرمبو" والتي لا مثيل لها في البلاد والعالم كله. سنجري خلال السنة انشطة مشتركة تهدف الى خلق اوقات نوعية مع الاولاد من حركة الشبيبة "المميزة" هذه وبالمقابل زيادة الوعي حول شريحة المعاقين في المجتمع في البلاد".

اوفيرا روتم، المديرة العامة في "اجنحة كرمبو" تقول:" تنجح "اجنحة كرمبو" في خلق اتصال بين شرائح شتى من الاولاد والشبيبة مع او بدون اعاقات، ومعا فإننا نبني مجتمع افضل في البلاد. اننا نثني على التعاون مع شركة ايكيا في البلاد ونؤمن اننا سوية سنتمكن من القيام بواجبنا الاخلاقي.