[x] اغلاق
ليفربول ومانشستر يونايتد في حرب تكسير عظام من اجل مقعد الابطال
19/3/2015 8:19

 ليفربول ومانشستر يونايتد

في حرب تكسير عظام من اجل مقعد الابطال

ستشتعل الإثارة وتبلغ الندية المنتهى حين يلتقي ليفربول المتألق مع غريمه الأزلي مانشستر يونايتد في واحدة من مباريات القمة التقليدية بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.    

وفاز ليفربول بمبارياته الخمس الأخيرة في الدوري وبثمان من آخر تسع، وسيلتقي مع يونايتد الفريق الذي فاز بجميع مباريات الثلاث الأخيرة ولم يخسر في 17 من آخر 19 مباراة.  

وقدم يونايتد أفضل عروضه هذا الموسم في انتصاره 3- صفر على توتنهام هوتسبير الأحد، وحافظ على شباكه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري رغم انتقادات للأداء الذي يقدمه الفريق مع المدرب الهولندي لويس فان غال.  

وبينما يواصل تشيلسي المتصدر الذي يحل ضيفا على هال سيتي الأحد المنافسة الثنائية مع مانشستر سيتي - صاحب المركز الثاني الذي يستضيف وست بروميتش ألبيون الاثنين - على اللقب، فإن أيا منهما لن يكون بوسعه تحمل عثرة أخرى وفي عقبه ليفربول ويونايتد وكذلك ارسنال.  

وبوسع سيتي الآن التركيز مثل تشيلسي على المنافسة في الدوري بعد الخروج من دوري أبطال أووربا على يد برشلونة، ولا يزال ارسنال الذي خرج من دوري الأبطال أيضا في انتظار استكمال كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.  

ومثل ليفربول ويونايتد يتألق ارسنال محليا بخمسة انتصارات في آخر 5 مباريات بالدوري، وبالفوز في 15 من أصل آخر 18 مباراة في جميع المسابقات، وهو مرشح لاستكمال هذا السجل الرائع في ضيافة نيوكاسل يونايتد متوسط المستوى.  

ويحتل تشيلسي الصدارة برصيد 64 نقطة وله مباراة مؤجلة ومن ورائه سيتي الذي يملك 58 نقطة ثم ارسنال برصيد 57 نقطة فمانشستر يونايتد برصيد 56 نقطة ثم ليفربول ولديه 54 نقطة.  

ورغم أن تشيلسي يظل مرشحا فوق العادة للفوز باللقب وهو شيء أكده مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو قبل أيام فإن السباق على بقية المراكز الأربعة الأولى سيشتعل بالتأكيد اعتبارا من مواجهة استاد آنفيلد بين ليفربول ويونايتد.  

وتحسن ليفربول بعد بداية سيئة للموسم وأشاد مدربه بريندان رودجرز بالفريق بعد الأداء (الرائع) في الشوط الثاني من الانتصار 1- صفر على سوانزي سيتي الاثنين، حين حافظ الفريق على شباكه نظيفة للمباراة السادسة على التوالي خارج أرضه.  

وبعدها قال رودجرز إنه يتطلع لمواصلة التحسن والتقدم في جدول الترتيب.  

وأضاف: "في الشهور الثلاثة الأخيرة كان مستوانا رائعا لكن علينا مواصلة العمل لأننا نعرف هدفنا ونتطلع للتقدم بين الأربعة الأوائل".   وبينما سيأمل فان غال في الإبقاء على يونايتد ضمن المربع الذهبي فإن هولنديا آخر سيخوض الدوري للمرة الأولى.  

وسيتطلع ديك أدفوكات الذي خلف جوستافو بويت في تدريب سندرلاند في إيقاف تراجع ذلك الفريق حين يقوده للمرة الأولى في ضيافة وست هام يونايتد.