[x] اغلاق
نايس جاي سموم ومخدرات تنتشر في شفاعمرو وتسوق بواسطة ملصقات على اعمدة الانارة وتشكل خطرًا جديًا على صحة الشباب
27/3/2015 8:37

 

"نايس جاي" سموم ومخدرات تنتشر في شفاعمرو وتسوق بواسطة ملصقات على اعمدة الانارة وتشكل خطرًا جديًا على صحة الشباب

الوقاحة وصلت أوجها في تسويق المخدرات عندما بادر تجار السموم والمخدرات في المدينة الى تسويق أحد أخطر أنواع المخدرات خطورة على حياة الشباب والسكان "نايس جاي" بواسطة اعلانات تجارية تم إلصاقها على اعمدة الكهرباء مع ارساليات مجانية الى كل مكان .

"نايس جاي" هو أحد السموم الخطيرة الذي يسوق باساليب واسماء متعددة منها "مبسوطون" او "حجيجات חגיגת" الذي يستعمله الشباب في الوسط اليهودي بكثافة في الملاهي الليلية وعندنا يسوق بواسطة الارساليات مثلا في ارساليات البيتسا وغيرها .

"نايس جاي" هو خلطة نباتية كالماريحوانا ولكنها مدموجة بمواد كيميائية سريعة التفاعل وتسوق كذلك  بالأكشاء وتُصَنّع كمادة قانونية وانتشارها اليوم واسع جدًا .

السلام توجهت الى خبراء ومسؤولين كبار وعمال اجتماعيين في محاولة للتعرف على خطورة هذه الآفة والصرعة الجديدة  , حيث اكدوا قطعيًا ان هذا النوع من السموم هو أخطر وأصعب أنواع السموم المنتشرة والمسوقة في السوق كونها تشمل مواد كيميائية مصنعة بالمختبرات بدون رقابة فإنها تشكل خطرًا جديًا على حياة الشاب الذي يتناولها وقد تؤدي احيانا الى الاصابة بالهذيان او حتى الموت وهي تؤثر على كل شخص بشكل مختلف عن الاخر  وان نسبة شفاء "المتضرر" بهذا النوع من السموم لا تتعدى 3%.

السلام تناشد الشرطة وأقسام الصحة والشؤون الاجتماعية في بلدية شفاعمرو ,الاسراع في  تشكيل طواقم عمل من اجل مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة والحد فورًا من انتشارها في شفاعمرو والمدن والقرى العربية وكذلك تنظيم فعاليات توعية في المدارس والمؤسسات وتأهيل مجموعات شبابية تسعى لمراقبة ومكافحة العلة من الداخل .