[x] اغلاق
جديد من ستاركيست: تونة قليلة الصوديوم بالزيت والماء
7/4/2015 10:43

جديد من ستاركيست: تونة قليلة الصوديوم بالزيت والماء

لأول مرّة في البلاد: تونة ستاركيست تطلق تونة قليلة الصوديوم بالزيت والماء، تحتوي على 75% أقل صوديوم في كل علبة

لأول مرّة في البلاد، شركة ستاركيست ﭙودور، منتجة ماركة التونة الرائدة في البلاد - تونة ستاركيست - تقوم بإطلاق تونة قليلة الصوديوم، وسيتم إطلاق المنتج بطريقتين: تونة قليلة الصوديوم بالزيت وتونة قليلة الصوديوم بالماء. يحتوي كل منتج على 70 ملغم صوديوم فقط بكل 100 غرام تونة مصفّاة.

وللمقارنة فإن تونة ستاركيست قليلة الصوديوم تحتوي على 75% أقل صوديوم بالمقارنة مع المنتج الذي كان يسوّق حتى الآن. وستظهر على عبوات المنتجات الجديدة ملصقة وعليها عبارة "قليل الصوديوم" وسيتم بيعها برُزَم رباعية.

دﭼـانيت إيشد – فريشكو، مديرة التسويق في ستاركيست تقول: "بصفتنا ماركة التونة الرائدة في البلاد، نعرف ونفهم تأثيرنا الكبير على قائمة غذاء العائلة في البلاد، ولذلك ملقاة على عاتقنا مسؤولية كبيرة. بعد أن قمنا بالعام الماضي بتخفيض الصوديوم في التونة بالزيت إلى 400 ملغم، الآن تأتي المرحلة الطبيعية، وهي إطلاق منتج قليل الصوديوم، الذي يتم إنتاجه من مادة خام خاصة، قليلة الملح، للمستهلكين الذين يحافظون على نظام غذائي قليل الصوديوم".

تخفيض كمّية الصوديوم هي عمليّة مركّبة تبدأ منذ مرحلة صيد السمك وتستمر طيلة مراحل الإنتاج، وذلك لضمان منتج بأعلى المعايير مع كمّية صوديوم مخفّضة. شارك في عمليّة تطوير هذا المنتج خبير الغذاء في ستاركيست وخبيرة تغذية سريرية.

يتم تطوير المنتجات الجديدة في إطار تجنّد ومشاركة ستاركيست في البرنامج الوطني لوزارة الصّحة الذي يهدف إلى تخفيض الصّوديوم في الغذاء، وفي هذا الإطار قامت ستاركيست بالعام الماضي بتخفيف كميّة الصوديوم في التونة بالزيت من 500 ملغم صوديوم إلى 400 ملغم.

يشكّل طرح المنتجات قليلة الصوديوم الخطوة القادمة في الإستراتيجية الصحيّة للمجتمع.

 

في المرحلة الأولى، المنتجات متوفّرة في شبكة شوفرسال!