[x] اغلاق
برشلونة يواجه باريس سان جيرمان .. والبايرن يخشى مفاجآت بورتو
15/4/2015 11:34

برشلونة يواجه باريس سان جيرمان .. والبايرن يخشى مفاجآت بورتو

يفتقد باريس سان جيرمان جهود نجم هجومه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة الذهاب بسبب الإيقاف ، ولكن الفريق الباريسي ربما يستمد الثقة من الفوز الذي حققه على برشلونة 3-2 في دور المجموعات    

تستأنف مساء اليوم، الأربعاء، مباريات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بمواجهتين، حيث سيلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي مع برشلونة الأسباني، كمان سيحل بايرن ميونخ الألماني ضيفاً على بورتو البرتغالي.

 جماهير بايرن ميونيخ ترى أن فريقها قادر على تجاوز بورتو على ضوء المستوى الذي تقدمه كتيبة جوسيب جوارديولا في الدوري الألماني (بوندسليجا) ، ولكن الأمر ربما يكون أصعب من المتوقع أمام الفريق البرتغالي الذي توج بالبطولة الأوروبية مرتين من قبل في 1987 وتحت قيادة جوزيه مورينيو في 2004 .  

وكان تتويج بورتو في 1987 على حساب بايرن ميونيخ ، لذلك فالأمر لا يبدو محسوما للفريق البافاري كما يرى جوارديولا خاصة في ظل الأزمة التي يعانيها الفريق الالمانى بسبب الإصابات في صفوفه.  ويأتي النجم آريين روبن ضمن قائمة المصابين في البايرن ، لكن الفريق قد استعرض قوته بالفوز الذي حققه على آينتراخت فرانكفورت 3-صفر مساء السبت ليصبح على بعد ثلاثة انتصارات فقط من حسم لقب البوندسليجا.

 وقال جوارديولا "يجب أن نستجمع قوتنا الآن ونوجه تركيزنا نحو بطولة تحمل طابعا خاصا. أتمنى أن أواجه بورتو بهذه المجموعة من اللاعبين ولا نتعرض لأي إصابات أخرى".

 أما برشلونة ، فقد تراجع الفارق الذي يتفوق به في صدارة الدوري الأسباني إلى نقطتين ، بعد أن أهدر تقدمه بهدفين وتعادل مع اشبيلية 2-2 مساء السبت ، نفس اليوم الذي شهد تتويج باريس سان جيرمان بلقب كاس الرابطة الفرنسية إثر فوزه على باستيا 4-صفر في النهائي.  

وقال لوران بلان المدير الفني لسان جيرمان "إنه فوز رائع ، ولكن بالنسبة للمباريات المقبلة ، كان الفوز مجرد طريقة مثالية لإعداد أنفسنا.. ليس لدينا الوقت للاحتفال كثيرا بهذا التتويج ، لأنه يجب علينا الاستعداد لبرشلونة".

 ويفتقد باريس سان جيرمان جهود نجم هجومه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة الذهاب بسبب الإيقاف ، ولكن الفريق الباريسي ربما يستمد الثقة من الفوز الذي حققه على برشلونة 3-2 في دور المجموعات في سبتمبر والإطاحة بتشيلسي الإنجليزي من دور الستة عشر.

 وسيفتقد برشلونة جهود لاعبه الظهير الايمن البرازيلي داني ألفيش بسبب الإيقاف.