[x] اغلاق
متصرف لواء الشمال يجتمع مع رئيس وأعضاء بلدية طمرة ويحذرهم من غياب ائتلاف بلدي
26/8/2009 13:18

علم مراسلنا بان متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية استدعى قبل أيام لمكتبه في الناصرة رئيس بلدية طمرة عادل أبو الهيجاء وأعضاء المعارضة أو ما يسمى "مجموعة الثمانية"، واستمع منهم عن موقفهم من قضية تشكيل ائتلاف بلدي يبعد خطر حل البلدية وتعيين لجنة معينة خاصة في غياب عدم المصادقة على قضايا هامة ومنها ميزانية البلدية.

وعلم مراسلنا بأن مجموعة الثمانية طالبت متصرف لواء الشمال بحقها في المناصب الهامة ومنها القائم بأعمال الرئيس والنواب واللجان المختلفة وفي وقت يرفض عادل أبو الهيجاء هذه المطالب. هذا وأمهل متصرف لواء الشمال رئيس وأعضاء البلدية في طمرة مهلة للسعي لإيجاد حل لقضية الائتلاف البلدي قريبًا.

الناطقة بلسان وزارة الداخلية سفين حداد عقبت على هذا الموضوع بقولها: من اجل وضع الأمور في نصابها الصحيح فان الجلسة التي عقدت مع متصرف لواء الشمال ومع رئيس وأعضاء المجلس البلدي في طمرة جاءت لتقريب وجهات النظر بين الطرفين وتشكيل ائتلاف بلدي . كل ذلك لا يمنع الالتزامات القانونية المطلوبة من السلطة المحلية مثل المصادقة على الميزانية وإقامة اللجان وحسب ما ينص عليه القانون.

رئيس بلدية طمرة عادل أبو الهيجاء عقب على الموضوع بقوله: الاتصالات مع مجموعة الثمانية لم تنقطع ابدآ وكل مره يحضر ممثل عنهم إلى مكتبي ويدعي بأنه يمثل هذه المجموعة، واعتقد بأن هؤلاء الأعضاء غير متفقين فيما بينهم فهم يطالبون بنائبين وهذا امر غير ممكن فهناك مجموعة ثانية لها الحق في النيابة كذلك.