[x] اغلاق
برشلونة يسحق البايرن بثلاثية ويقترب من النهائي
7/5/2015 8:14

برشلونة يسحق البايرن بثلاثية ويقترب من النهائي

كسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي، عقدة الحارس الألماني مانويل نوير، لاعب بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني، في مباراة الفريقين على ملعب "كامب نو"، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.  

هز "البرغوث" ميسي شباك "الأخطبوط" نوير، بهدفين سجلهما في الدقائق الأخيرة، حيث بدأ النجم الأرجنتيني فك العقدة بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى، أعقبها مراوغة مهينة لجيروم بواتنج قبل أن يضع الكرة بلمسة ساحرة فوق أكتاف العملاق الألماني نوير.  

وكان اللقاء الأول في ربع نهائي مونديال 2010، حينما كان نوير حارسا لعرين المانشافت وفاز المنتخب الألماني على أرجنتين ميسي 4-0.  

بعدها بثلاثة أعوام، كرر ميسي ونوير اللقاء مجددا في نصف نهائي دوري الأبطال خلال مباراة الذهاب على ملعب البايرن "أليانز أرينا"، وفاز فيه أبناء بافاريا 4-0 أيضا، فيما غاب ميسي عن مباراة الإياب.  وعاود ميسي ونوير الاصطدام مجددا في نهائي مونديال 2014 بالبرازيل، لكن كفة نوير والألمان كانت أرجح بعد فوز المانشافت 1-0 ورفع كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخهم بفضل هدف ماريو جوتزه، لاعب البايرن.  

كما رفع ميسي رصيده بهذه الثنائية إلى 77 هدفاً في 97 مباراة لينتزع صدارة الهداف التاريخي للتشامبيونز ليج من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 76 هدفاً، كما رفع الساحر الأرجنتيني رصيده إلى 10 أهداف ليتصدر لائحة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم.

فيديو:برشلونة يسحق البايرن بثلاثية ويقترب من النهائي