[x] اغلاق
بمبادرة بنك مركنتيل،مؤتمر إقتصادي لرجال الأعمال في الرينة
14/5/2015 10:37

بمبادرة بنك مركنتيل،

مؤتمر إقتصادي لرجال الأعمال في الرينة

ضمن سلسلة الفعّاليات التي ينظمها بنك مركنتيل لصالح المجتمع، وفي إطار كونه عاملاً مؤثرًا على عجلة الإقتصاد في المجتمع العربي، يولي البنك أهمية كبيرة لمساندة ودعم رجال المصالح كأساس للتطور والنمو الإقتصادي والصناعي والخدماتيّ. السيد رياض دبيني، مدير منطقة الناصرة ومساعد أول لمدير عام بنك مركنتيل والسيد إلياس معلوف، مدير بنك مركنتيل فرع الرينة، بادرا لعقد مؤتمر للزبائن التجاريين، وقد أقيم المؤتمر الأسبوع الماضي في فندق "ريمونيم" في الناصرة، بمشاركة رئيس مجلس المشهد المحلي، السيد محمد حسن، نائب رئيس مجلس الرينة المحلي والعشرات من رجال الأعمال من بلدتي الرينة والمشهد.

 

وقد استمع عشرات الزبائن الذين حضروا المؤتمر الى السيد رياض دبيني، الذي قدّم شرحًا عن القروض لرجال الأعمال بكفالة الدولة، كما استعرض الإقتصاد العالمي واقتصاد دولة إسرائيل، ذاكرًا احصائيات حول الطلب على المواضيع الأكاديمية والمعطيات التشغيلية. وذكر السيد دبيني القروض التي تمنح لأصحاب المصالح الصغيرة والمزايا ، الجدوى والحلول التمويلية التي يحصلون عليها من خلال هذه القروض . وخصّ بالذكر التعاقد مؤخرًا بين بنك مركنتيل واتحاد أرباب الصناعة من خلال إقامة صندوق لمنح قروض للصناعيين لشراء معدات وأجهزة، وشدّد على أن ما يميّز هذا الصندوق هو أن القروض تمنح لمدة تصل حتى 12 عامًا .

بالإضافة، تحدّث السيد دبيني عن أزمة السكن والمشاكل التي تواجه الشباب في المجتمع العربي للحصول على قروض السكن (مشكنتا)، وذكر أن بنك مركنتيل يعرض حلولًا لهذه المشكلة – قروض سكن بدون مشكنتا  (رهن العقار) وهذا هو الحل للحصول على بيت في المجتمع العربي. وتابع السيد دبيني حديثه قائلًا: " نحن في بنك مركنتيل نقيم مصالح تجارية مع أشخاص وليس مع أرقام، لذا يعطي بنك مركنتيل أهمية كبيرة لتنظيم مؤتمرات ولقاءات من هذا النوع لإفساح المجال للتعرف على الزبائن ومعرفة احتياجاتهم عن قرب، وبهذه الطريقة نفتح المجال لإيجاد حلول تمويلية مناسبة ولائقة".

ولفت السيد دبيني إلى أن بنك مركنتيل يسعى دومًا للبحث عن حلول وأفكار من شأنها أن تدعم وتساهم في تطوّر المصالح التجارية والنهوض بها، وقال:" أذكّر بأن جميع نشاطاتنا التجارية والمصرفية ترافقها سلسلة نشاطات وفعّاليات لصالح المجتمع تمتد على مدار سنوات طويلة، مثل "انطلق – مركنتيل" الذي في إطاره يدعم البنك عشرات الطلاب الأكاديميين سنويًا، وبالطبع النشاطات التطوّعية التي يقوم بها موظفونا لصالح المجتمع الذي نعمل فيه ومعه". وأضاف:" لقد اجتمعنا هنا بهدف تعميق وتوطيد العلاقة والتواصل مع زبائن البنك، وكذلك لتعريفكم على العمل الاقتصادي وتقديم المحاضرات المهمة , ، مشددًا على أن مركنتيل سيستمر في إقامة وتنظيم المؤتمرات التي تساهم في إثراء الجميع. ".

هذا وقد كانت  ردود الفعل والأصداء التي أثارها المؤتمر ايجابية جدًا، وشدد الزبائن انهم ينتظرون المؤتمر القادم.