[x] اغلاق
عملية دهس بالقدس واطلاق النار على السائق العربي
20/5/2015 7:17

عملية دهس بالقدس واطلاق النار على السائق العربي

اطلقت قوات الامن الاسرائيلية , صباح اليوم الاربعاء النار على سائق سيارة خصوصية , عربي من القدس , وذلك بعد الاشتباه به بتنفيذ عملية دهس على مفرق حي الطور في القدس.  

وقد اسفر الحادث عن اصابة شخصين باصابات وصفت على انها طفيفة حتى المتوسطة , واستنفرت الشرطة قواتها في مكان الحادث وباشرت التحقيق في ملابساته.  

وتشتبه الشرطة ان تكون الخلفية لحادث الدهس وعلى ما يبدو قومية.

وافادت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي ان المصابين من عناصر الشرطة وقد تم تحويلهما للمستشفى لاستكمال علاجهما هناك.

ان الشاب الذي استشهد صباح اليوم في الطور هو عمران أبو دهيم (41 عاما) من جبل المكبر.  

وقال رئيس لجنة متابعة حي الطور مفيد أبو غنام، إن الشاب الذي ادعى الاحتلال محاولته دهس عناصر من الشرطة في القدس، لم يكن ينوي دهسهم، بل حاول تجاوز سيارة، والإلتفاف في الاتجاه الآخر، إلا أن شرطة الاحتلال أطلقت النار عليه، قبل وصوله إليهم.  

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان سيارة دهست شخصين في الطور في القدس وان عنصرا في الشرطة اطلق النار على السائق وهو من القدس، واصابه بجراح حرجة، توفي في المكان.  

و يدور الحديث عن شرطيتين وتم تقديم الاسعافات الاولية لهما في المكان، ومن ثم تم تحويلهما الى مستشفيي" شعاريه تسيدك" و" هداسا".

ان مواجهات تدور في هذه الاثناء في محيط منزل الشهيد عمران ابو دهيم في جبل المكبر وان القوات الاسرائيلية تستعد لاقتحام المنطقة