[x] اغلاق
محامون عرب متهمين بسرقة أراضي في الشمال
20/5/2015 10:29

محامون عرب متهمين بسرقة أراضي في الشمال

قدمت النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة , لوائح اتهام بحق 10 متهمين بالضلوع في قضية سرقة اراضي عن طريق الغش والخداع في منطقة الشمال , ومن بين المتهمين 3 محامين عرب (الاسماء محفوظة في ملف التحرير) .  

ونسبت المحكمة للمتهمين , تهم التامر من اجل تنفيذ جريمة , تزوير مستندات عمدا بغية الحصول على ممتلكات عن طريق الغش والخداع , تبييض اموال , التشويش على مجريات المحكمة , ابتزاز بالتهديد , ومخالفات اخرى .  

ويستدل من لوائح الاتهام , ان المتهمين يعرفون بعضهم البعض , وتامروا معا للسيطرة على اراض مختلفة عن طريق تزييف مستندات مختلفة ونقل ملكية الاراضي لهم عن طريق الغش والخداع وسط تمويه اصحاب الاراضي الاصليين.    

وبغية تنفيذ مأربهم , عمل المتهمون معا.    

وكانت المرحلة الاولى البحث عن قطع اراضي توفي اصحابها الاصليين منذ فترة , واقدموا معا على تزوير توكيل كاتب عدل من سنوات ال 40 وال 50 , من خلالها تم بيع الارض من اصحابها الاصليين الى اخرين , وبعدها كانوا يقومون بتزييف مستندات من خلالها يظهر ان الذي اشترى الارض من صاحبها الاصلي حول ملكية الاراضي الى احد من ابناء عائلاتهم , وبعدها اقدموا على تزوير مستندات لتحويل ملكية الارض لهم .  

وفي المرحلة الثانية , كانوا يعملون على ترتيب اوراق تسجيل ملكية الاراضي في مؤسسات الدولة  المختلفة  ونقل ملكية الاراضي لهم او على اسم احد اقربائهم وسط استعمال مستندات مزيفة , حتى انهم في بعض الحالات كانوا يتوجهون لمحاكم مختلفة بدعوى بموجبها يتملكون الارض وذلك وسط استعمال المستندات المزورة ايضا وتقديم مستندات مزيفة .

  وفي بعض الحالات وبعد نقل ملكية الارض للمتهمين عن طريق الغش والخداع , كانوا يبيعون الارض لطرف ثالث.  

وافيد ايضا انه بعد ان ادرك اصحاب الاراضي الاصليين , ما حصل , كانوا يتوجهون عبر القضاء لمنع المتهمين من التصرف بالاراضي التي تملكوها عن طريق الغش والخداع , حينها اقدم المتهمون على ابتزاز اصحاب الاراض وتهديدهم مطالبين اياهم بمبلغ من المال لقاء اعادة ملكية الارض لاصحابها, او انهم كانوا يجبرون اصحاب الاراضي ببيعها لهم لقاء مبالغ بسيطة جدا .