[x] اغلاق
حمد عمار لرئيس الوزراء ولوزير المالية: الطائفة الدرزية ليست بندًا في ميزانيتكم لإلغائها في لمحة بصر!!
4/6/2015 17:19

حمد عمار لرئيس الوزراء ولوزير المالية: الطائفة الدرزية ليست بندًا في ميزانيتكم لإلغائها في لمحة بصر!!

رغم الضغوطات الكبيرة التي تلقاها من قبل وزارة المالية النائب حمد عمار بإلغاء الجلسة وبعد اصرار النائب عمار بعدم الغائها  قامت هيئة الكنيست بالتداول في موضوع ازمة السلطات المحلية الدرزية في البلاد بعد ان قدم النائب حمد عمار اقتراح بداية الاسبوع الحالي. كما وحضر الجلسة الخاصة بعض من رؤساء السلطات المحلية وعلى رأسها رئيس المنتدى السيد جبر حمود.

قام النائب حمد عمار بشن هجمة شرسة على حكومة نتنياهو حيث قال:

"بأن الطائفة الدرزية ليست بند في الميزانية التي يمكنكم الغاءها في لمح البصر"

كما وهاجم التقاعس تجاه الطائفة الدرزية وقام بلوم رئيس الحكومة على عدم  ادراج القضية الدرزية على جدول اعمال الحكومة وبلوم وزير المالية  الذي انتهك ثقة الجمهور الدرزي وسمع الى مستشاريه  بتعليق الخطة الخماسية.

 

كما واكمل النائب عمار بأن اختبارات الولاء اجتازتها الطائفة الدرزية بنجاح والشهادة على ذلك المقابر العسكرية من الجليل الى الكرمل!! وبانه لا يتحدث فقط عن تمييز الواضح  إلا عن نكران الجميل لحكومة اسرائيل لصديق!!

كما توجه النائب عمار الى رئيس الحكومة وكاحلون  وقال: لا تمتحنوا صبر الطائفة الدرزية، وإن اكملتم   تجاهلكم تجاه الطائفة الدرزية التاريخ سيكتب لكم بأنكم اول من سبب للشرخ الاول في سد الشراكة ومن بعده لا يمكن وقف الانجراف .إن الشباب  لا تؤمن بعد اليوم لوعود فارغة وكاذبة او ترتيبات وعروض وراء ابواب مغلقة ولا تقبل بعد اليوم لسياسة فرق تسد في المجالس المحلية!! وطالب النائب عمار رئيس الحكومة بالوفاء بجميع الوعود ودون تأخير!!

في نهاية الخطاب اعلن النائب حمد عمار بأن النضال مستمر وستقام مظاهرات في القدس يوم الاحد المقبل.

بعد خطاب النائب حمد عمار قام وزير المالية بالرد على الخطاب وقال: إنه وخلال الساعات القريبة ستنقل المواد الى مجلس الحكومة للمصادقة على الخطة التي وضعها رئيس الحكومة. لكن لم يصرح ما هي الخطة المرتقبة. ولكن وعلى ما يبدو بأن الخطة هي كما صرح من قبل 1.8 ميليار شاقل لمدة 6 سنوات.

وفي حديث مع النائب عمار قال: "لا نقبل إلا بالخطة الاصلية 2.4 ميليار شاقل"