[x] اغلاق
وسام حلاحلة رئيس لجنة المراقبة يعرب عن استيائه وغضبه من المماطلة والتأخير والتباطؤ الغير مبررين في تنفيذ المشاريع والبرامج
4/6/2015 17:21

وسام حلاحلة رئيس لجنة المراقبة يعرب عن استيائه وغضبه من المماطلة والتأخير والتباطؤ الغير مبررين في تنفيذ المشاريع والبرامج

حلاحلة للسلام : مسؤولية ادارة البلدية ان تكون في سباق مع الزمن لتنفيذ المشاريع والبرامج لان من حق المواطن ان يحصل على ما يستحق وان يستفيد من هذه المشاريع والبرامج , بالمقابل من واجب ادارة البلدية ان تعمل ليل نهار لتحقيق هذا الحق الشرعي .

هذا وقد أرسلت كتلة الجبهة برسالة للسيد امين عنبتاوي تطالبه بالإطلاع على كل المستجدات  وآخر التطورات وهذه فحوى الرسالة

1- أسباب التأخير في البدء بالعمل بمشروع الستاد الرياضي في حي عصمان على الرغم من الانتهاء من كل اجراءات المناقصة قبل عدة اشهر وفوز احدى الشركات بها , وتم اختيار السيد محمد الحاج  مهندسًا مراقبًا لهذا المشروع الحيوي الهام .

2- نزاع العمل مع منظمة المعلمين على اثر عدم وجود زوايا عمل بمشروع عوز لتموراة  في المدارس الثانوية على الرغم من فوز احدى الشركات بالمناقصة قبل عدة اشهر .

3- مشروع حصر الممتلكات الذي تم اقراره من قبل اللجنة المنبثقة عن المجلس البلدي ,  الذي من المتوقع  ان يؤدي الى زيادة في مدخولات البلدية من ضريبة الارنونا لا يقل عن 15 مليون شاقل سنويا  ماذا حل به ,هل تم تجميده , ام  تم الغاؤه؟؟؟ .

4- الصحية في حي عين عافية .  لماذا لا يتم افتتاحها على الرغم من مرور اكثر من سنة ونصف السنة  ,  من اجل خدمة اهل الحي ؟ مع التأكيد انه تم الانتهاء  تقريبا من تجهيزها زمن ادارة البلدية السابقة .

5- مشروع قسائم بناء للأزواج الشابة .المشروع التي بادرت اليه ادارة البلدية السابقة وتقدمت به بخطوات كبيرة لكن لم يحصل اي تقدم يذكر في المشروع منذ سنة ونصف السنة.

6- المركز الجماهيري ومناقصة اختيار مدير للمركز الجماهيري  وفي هذا السياق اطلب من حضرتكم ادراج موضوع نوادي الاحياء ورسالتي بهذا الخصوص من يوم 02/12/2014.

7-  تصاريح الأمان في المدارس والمؤسسات التابعة للبلدية حيث تبين بعد الزيارات المتتالية للمدارس من قبلنا ومتابعة وملاحقة هذا الموضوع ان العديد من المدارس تفتقر  "عمليًا " لهذه التصاريح .

8- مشروع الحراسة في المدارس والمؤسسات التربوية ,واذا تم هذا المشروع  فانه سيساهم بشكل كبير بفرض الأمن والأمان في المدارس ويخلق جوًا تربويًا وتعليميًا ايجابيًا ومثمرًا .هنالك اقاويل مفادها ان هذا المشروع تم الغاؤه من قبل وزارة المعارف .

9- مشروع الجسر الواصل بين طرفي مدرسة المكتب حيث تمت المصادقة على المشروع قبل عدة اشهر من قبل المجلس البلدي .

10- مشروع نتنفس الصعداء الممول بنسبة 100% من قبل وزارة الرفاه الاجتماعي والذي من المفروض بدء العمل به من يوم 2014/09/01 وحتى يومنا هذا لم يحصل اي تقدم في المشروع وتم تأجيل المناقصة عدة مرات , هذا المشروع اذا تمّ فإنه سيخدم  ما لا يقل عن 45 عائلة شفاعمرية ويساهم كثيرًا بإخراجها من الوضع الاقتصادي والاجتماعي السيئ الذي وصلت اليه , كما ويوفر ثلاث وظائف جديدة في قسم الشؤون الاجتماعية .

11- ميزانية 2015 وأسباب رفض وزارة الداخلية للميزانية التي أقرها المجلس البلدي وما هي الخطوات المستقبلية التي تنوي ادارة البلدية القيام بها من اجل ان تصادق وزارة الداخلية على الميزانية المقترحة .

1
.
مواطنة
6/6/2015
لماذا نسيت مشروع الوديان والعمل على بناءها والحفاظ على حياة المواطنين مع العلم ان الميزانية وصلت من مدة طويلة
2
.
س م
6/6/2015
بارك لك يا وسام ومشكر جدا لان كل ما ذكرت مهم جدا ص ولكن اطلب من حضرتكم اضافة مشروع تسكير الوديان والتي وصلت له ميزانية كبيرة وعود وعود دون تنفيذ ياللأسف