[x] اغلاق
السابع من حزيران يوم الغضب الدرزي والشركسي
6/6/2015 10:44

السابع من حزيران يوم الغضب الدرزي والشركسي

بعد اجتماع طارئ عقد نهاية الاسبوع، بين منتدى السطات المحلية الدرزية والشركية، والرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف، تم الاتفاق على استمرار التجهيزات وحشد اكبر عدد ممكن من ابناء الطائفة الدرزية من كافة القرى والبلدات الدرزية وذلك لانجاح الاضراب والمظاهرة الحاشدة التي ستعقد يوم الاحد صباحا الموافق 7.6.15 قبالة مكتب رئيس الحكومة في القدس في ساعات الصباح الباكر.

وناشد جبر حمود، رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية، ورئيس مجلس محلي ساجور، ناشد جميع ابناء الطائفة شيبا وشبانا رجالا ونساءا للمشاركة في يوم الغضب، وللمشاركة الفعالة في المظاهرة الاحتجاجية وذلك لمطالبة الحكومة ورئيسها بنيامين نتنياهو، تتفيذ وعوداتهم وتحويل الميزانيات المطلوبة والمستحقة للسلطات المحلية الدرزية والشركسية واقامة وتمويل البرامج التعليمية المنهجية واللامنهجة ومساواة ميزانيات التربية والتعليم بين الدروز واليهود، وتوسيع مسطحات البناء في البلدات الدرزية والشركسية خاصة بعد ان كانت الحكومية السابقة والمتمثلة برئيسها الحالي بنيامين نتنياهو قد قطعت على نفسها ووعدت بحل كافة المشاكل، وقامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية الا انها لم تفي بوعوداتها.
واعلن منتدى الرؤساء، انه بلغ السيل الزبى وانه لا يمكن للطائفه الدرزية الاستمرار في الصمت ازاء الاجحاف والتميز الذي تعاتي منه الطائفه في كافة مناحي الحياة منذ عشرات السنين. 
وقال المنتدى، الحق يؤخذ ولا يعطى، وان لم نقم بالاحتجاج الصارخ وإسماع صوتنا، صوت الحق، سنجد نفسنا نتوسل الفتات من الحكومة الحالية ومن وزاراتها المختلفة، ومن موظفيها، ونحن اذا نقوم بكل واجباتنا تجاه دولة اسرائيل نواجه سياسة مصادرة اراضي والغاء ميزانيات وانعدام تطوير بنيوي في بلداتنا الدرزية ولن نصمت عن حقنا بعد اليوم ولن نقبل بالوعادات ولا بالفتات.
ولكي نحقق مطالبنا واهدافنا علينا ان نتوحد في وجه التمييز العنصري الممنهج من عشرات السنوات، وعلينا ان نقف معا وقفه رجل واحد في وجه الظلم والظالنين لمصلحة ابنائنا والاجيال القادمة لكي لا يكون متاخرا جدا بعد اشهر او بضع سنوات. 
نشيد بكم جميها، اهلنا في الجليل والكرمل للمشاركة الفعالية وباكبر عدد ممكن من ابناء طائفتنا المعروفية لنسمع صرخة مدولة ونصفع العنصرية والعنصريين ونسلب حقنا بايدينا.
وقال جبر حمود، رئيس المنتدى "ادعو كل فرد من ابناء الطائفه ان يرى في الموضوع قضيته الشخصية ومن واجبنا اليوم ان تكون يدا واحدة اكثر من اي وقت مضى لانه الوقت حان لنسلب حقنا بايدينا حفاظا على وجودنا وكرامتتا وحفاظا على مستقبل ابنائنا في هذه البلاد".
يذكر انه سيتم تسيير حافلات من جميع القرى الدرزية الى مدينه القدس حيث سيتم السفر يوم الاحد الساعة السابعة صباحا من كل البلدات الدرزية