[x] اغلاق
شكرا ألمانيا: طابع بريد برسم حنظلة
8/6/2015 8:33

شكرا ألمانيا: طابع بريد برسم حنظلة

ظهر حنظلة الطفل الفلسطيني الصغير على طابع بريد ألماني صدر بدعم من جمعية ألمانية خيرية تسعى الى تعريف الجمهور الألماني بهذه الشخصية، لجمع تبرعات تدعم القطاع الصحي فى فلسطين وفق موقع "دويتشه فيلله" الألماني.  

والرمز الفلسطيني حنظلة هو شخصية ابتكرها الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي.  

وتقول رئيسة جمعية "ميديكال سنتر بيت ساحور" جيرترود نيلز" إن الفكرة تمت ضمن اتفاق بين الجمعية الألمانية ومؤسسة البريد الألماني، إذ قضى هذا الاتفاق بإصدار مؤسسة البريد طابعاً بريدياً لفئة الرسائل العادية، وهي من الفئات الأكثر استخداماً في ألمانيا، يحمل صورة حنظلة واسم الجمعية .

 وأوضحت نيلز أن الجمعية اشترت كل الطوابع التي تم إصدارها، وستتم إعادة بيعها لكل من يرغب في التبرع بمبلغ من المال إلى الجمعية، وذلك للمساهمة في مساعدة مستشفى بيت ساحور في فلسطين .

وأوضحت أن الفكرة جاءتها أثناء زيارة المستشفى القريب من مدينة بيت لحم، حيث رأت معاناة المرضى لعدم توافر الأجهزة في المستشفى، ولحاجة المبنى إلى التجديد والتوسيع للتمكن من خدمة مرضاه بصورة لائقة .

ولمحت نيلز على مدخل المستشفى، لدى تفقدها المبنى، شعار حنظلة قرب اسم المستشفى، ولعلمها بأهمية هذا الشعار الذى أصبح رمزاً للمعاناة الفلسطينية ومدى انتشاره عربياً، رأت نيلز أن "هذا الشعار هو الأفضل لاستخدامه في إبراز المعاناة الفلسطينية للمواطن الألماني".


شكرا ألمانيا: طابع بريد برسم حنظلة