[x] اغلاق
برعاية بنك مركنتيل : صندوق المرحوم وستم خميس يوزّع المنح على الطلاب الجامعيين
8/6/2015 11:00

برعاية بنك مركنتيل : صندوق المرحوم وستم خميس يوزّع المنح على الطلاب الجامعيين

أقيم نهاية الأسبوع الماضي، حفل توزيع منح على إسم المرحوم وسام خميس في ديرحنا، برعاية بنك مركنتيل، وذلك في إطار سلسلة الفعّاليات التي ينظمها البنك لصالح المجتمع.  وقد أقيم الحفل في القاعة الرياضية في ديرحنا بحضور مندوبين من فرع دير حنا في بنك مركنتيل ، قضاة ، ممثلي  جمهور والطلاب الحائزين على المنح وأهاليهم.

 

مدير منطقة عكا في بنك مركنتيل، السيد عوني أبو سالم قال خلال الحفل: " يسألونني دائمًا لمن يقدم بنك مركنتيل الدعم والمساندة في المجتمع العربي؟ ولماذا نهتم بأن نكون متواجدين دائمًا في كل فعّالية تصبّ لصالح المجتمع العربي، خاصة تلك الفعّاليات التي تساهم في تطوير الشباب الصغير والطلاب الأكاديميين. وردًا على هذه الأسئلة أجيب بجملة واحدة ، وهي: "نحن في بنك مركنتيل نعطي بكل الحب" . بنك مركنتيل يتواجد في بلدات عديدة منذ 100 عام تقريباً ، ولديه  80 فرعًا من الشمال حتى الجنوب، ومنها 36 فرعًا في الوسط العربي. بفضل خبرتنا وتجربتنا استطعنا بناء علاقة وطيدة مع المجتمع ، وذلك من خلال فهم طلباتهم واحتياجاتهم خاصة تلك التي تساهم في النهوض بالشباب والطلاب الأكاديميين. الحقيقة، لا مستقبل لهذا المجتمع بدون تطوير  الشباب وأقول لهم : التحقوا بالجامعات وتعلموا والباقي علينا، فنحن نتعهد بأن نفتح أمامكم الأبواب حتى تنهلوا العلم وتتقدموا في حياتكم".

وأضاف السيد أبو سالم: "بنك مركنتيل يشارك أيضًا في مشروع "حاسوب لكل ولد" الذي من خلاله يقوم بتوزيع الحواسيب على الطلاب في المدارس، المشاركة في حلقات دراسية لطلاب الثانويات وتقديم منح دراسية. بالإضافة إلى ذلك، سينظم البنك، الأسبوع القادم ، حفل "إنطلق مع مركنتيل" الذي يُقام للسنة السابعة على التوالي ومن خلاله يقوم بتوزيع 72 منحة دراسية بقيمة 5000 شيكل لكل منها، وبالمقابل سيقوم الطلاب الحائزون على المنح بمساعدة طلاب المدارس الثانوية في امتحانات البجروت.  على مدار عشرات السنين ونحن نواكب المجتمع العربي، الذي لا نرى فيه رافعة لجني الأرباح، وانما شريك لنا على مدار السنوات ونساهم بتطّويره ودعمه ليتقدم ويرتقي إلى أعلى المستويات. ومن المؤكد أنه ما زال أمامنا المزيد من البرامج والخطط والأعمال التطوعية وسنسعى جاهدين لتحقيق هذه الأهداف. أتعهد بمواصلة هذه الشراكة الحقيقية والنهوض بها معًا لتحقيقها. ولا أنسى دور النساء في تطور مجتمعنا  ودمجهن في سوق العمل وإشغالهن مناصب إدارية وريادية وتنظيم حلقات ودورات نسائية تختص في إدارة الأعمال، وهذا من منطلق إيماننا بأنهن نصف المجتمع وشريكات في القيادة . أشكر السيد لافي خميس، رئيس صندوق المنح على إسم المرحوم وسام خميس ، وجميع القائمين على المشروع متمنيًا لهم استمرار النجاح في المستقبل ومواصلة درب العطاء وأن يكون ذلك في ميزان حسناتهم".

وأخيرًا، أنتهز هذا الموقف المنير لأهنىء الأمة العربية بحلول شهر رمضان المبارك واطلب من الله تعالى ان يجعل هذا الشهر الكريم بروحانياته والمشعّ بإيمانه  شهر محبة وبركة وأن يكون مسك ختامه فطراً سعيدًا" .