[x] اغلاق
أرقام لا تُصدق .. تعرف على أجور أبرز فناني الدراما المصرية
9/6/2015 9:24

أرقام لا تُصدق .. تعرف على أجور أبرز فناني الدراما المصرية 

حصل نجوم الدراما هذا العام على ربع مليار جنيه إجمالي أجورهم في الأعمال التي ستعرض في رمضان.  

ويأتي على رأس الفنانين الزعيم عادل إمام والذي حصل على 35 مليون جنيه مقابل بطولته مسلسل "أستاذ و رئيس قسم" بينما حصلت هيفاء وهبي على 20 مليون جنيه نظير مشاركتها في بطولة مسلسل "مريم" وحصل كريم عبد العزيز على نفس الأجر عن دوره بمسلسل "وش تاني" بينما حصل كل من أحمد السقا وغادة عبد الرازق على 18 مليون جنيه.

 اما أحمد مكي والذي يخوض سباق الدراما الرمضاني من خلال تقديم جزء جديد من مسلسل " الكبير اوي " فتقاضى 17 مليون جنيه، اما الفنان مصطفى شعبان فحصل على 14 مليون جنيه مقابل بطولته مسلسل "مولانا العاشق".

 وحول هذه الأموال الضخمة التي يتقاضاها الفنانون قالت الناقدة ماجدة موريس إن الأجور مسألة تجارية للغاية، مؤكدة أن الأجور مسألة عرض وطلب وتتحكم بها شركات الإنتاج والقنوات الفضائية وشركات الإعلانات.  

وأوضحت أن هذه الأرقام والأجور من الممكن أن تكون غير حقيقية ويروج النجوم لها لكي يُعطوا لأنفسهم قيمة أكبر بالإتفاق مع الشركة المنتجة" .

 وأضافت أنه يجب الاعتبار أن حصول الفنان عادل إمام على 35 مليون امر استثنائي، لانه النجم صاحب المشوار الفني الأطول والأنجح، فهو نجم يحظى بشعبية ضخمة في جميع أنحاء الوطن العربي".

 أما الناقد طارق الشناوي فيقول: " المسألة يتحكم بها "السوق"، فهي مسألة عرض وطلب لكن من الممكن أن تقل هذه الأجور العام المُقبل أو تزيد، فنجاح الفنان أو فشله المعيار الرئيسي الذي يتحكم في مسألة الأجور" .