[x] اغلاق
5 طرق تنظيف سريعة بعد وجبة الإفطار
9/6/2015 9:56

5 طرق تنظيف سريعة بعد وجبة الإفطار

بعد الإنتهاء من تناول وجبة الإفطار ومغادرة الضيوف، ينبغي عليكم أن تنظّفوا البيت لوحدكم.

إذًا كيف تفعلون ذلك بأسرع طريقة؟

قررتم دعوة أبناء العائلة لتناول وجبة الإفطار؟ حضر الجميع واستمتعوا بالطعام الذي حضّرتموه وأجواء الإفطار السّارة والسعيدة؟

الآن عليكم القيام بتنظيف البيت من الأوساخ والإهتمام بترتيبه بعد الفوضى التي أحدثها الضيوف، وخاصة الأولاد منهم. كيف تفعلون ذلك؟

سانو أعدّت لكم مجموعة نصائح لمساعدتكم على تجاوز الليالي الرمضانية بسلام.

غسل الأواني:

ننصحكم بأن تقدّموا الطعام بأواني أحادية الإستعمال، فاخرة وتليق بالمناسبة. فبالإضافة إلى كونها جميلة فإنها تسهّل عليكم عملية التنظيف، بحيث لا تضطرون حتى غسل كأس واحدة. ولكن إذا قررتم تقديم مأكولات الإفطار بأواني متعدّدة الاستعمالات، فيمكنكم أن تجعلوا من عمليّة غسلها عملية مريحة جدًا: في البداية يجب فرك الأواني بالصابون ومن ثم غسلها سوية، وذلك لكي يبقى الصابون على كل أداة فترة أطول ما يؤدّي إلى التّخلّص من الأوساخ بسهولة أكبر.

إذا كانت الدّهون قد تراكمت على الأواني، فيُستحسن نقعها بالماء الساخن وصابون الجلي لتليين الدهون. يُفضّل غسل الأواني بعد الإنتهاء من الوجبة، لأن تأجيل ذلك حتّى الغد من شأنه أن يؤدّي إلى جفاف الأوساخ ما يُصعّب عملية التخلّص منها.

في جميع الأحوال يُستحسن غسل الصحون بالماء في نفس اليوم، والقيام بعملية فركها بالصابون في اليوم التالي لمنع الروائح غير المستحبّة.

تنظيف الشراشف البيضاء:

هل قام أحد الضيوف أو أبناء العائلة بسكب مشروب على الشرشف الأبيض؟ لستم مضطرّين لإلقائه في سلّة النفايات! يمكنكم التّخلص من بقع الشاي، القهوة، الفواكه، الكحول والشمع، بواسطة وضع بضعة نقاط من صابون سائل على البقعة ومن ثم إدخال الشرشف إلى الغسّالة. يمكن أيضًا سكب الإكونوميكا قبل إدخال الشرشف إلى الغسالة أو نقعه بدلو ماء فاتر لمدّة 20 دقيقة قبل تشغيل الغسّالة. إذا كانت لديكم شراشف ناعمة وحسّاسة مصنوعة من الـﭙـلاستيك أو الكتّان، يُنصح بغسلها بالغسّالة لمدّة تزيد عن 20 دقيقة.

تنظيف الأرضية:

صحيح أنكم لا تحبّون غسل الأرضية بعد الإنتهاء من الوجبة، ولكن لا تقلقوا! لستم بحاجة لتعبئة دلاء بالماء وشطف الأرضية حتى ساعات الصباح. بإمكانكم الإكتفاء بكنس الأرضية وبعد ذلك مسحها بواسطة ممسحة ميكروفايبر رطبة لتحصلوا على أرضية نظيفة وبرّاقة.

تنظيف الكنبات:

هل تناولتم وضيوفكم الحلوى والشوكولاتة في الصالون؟ هل إتسخت الكنبة بسبب ذلك؟ للتخلص من بقع الشوكولاتة قوموا بمسحها بواسطة ممسحة رطبة. أما إذا كانت البقعة كبيرة جدًا، حاولوا أن "تشفطوا" السوائل بواسطة منشفة جافة. خذوا منشفة وبلّلوها بسائل للجلي، وفي زاوية مخفيّة تأكدوا من عدم المسّ بلون الكنبة. وإذا كان كل شيء على ما يرام، أفركوا البقعة بالمنشفة المبلّلة بسائل الجلي الذي سيُزيل كلّ البقعة.

تنظيف السجّادة:

مرّروا المكنسة الكهربائية على السّجادة وتخلّصوا من البقع الصعبة بالطرق التالية:

يمكن إزالة بقع الشوكولاتة باستعمال سائل للجلي، أما بقع الوحل فيمكن إخفاؤها باستعمال الخلّ أو القليل من الكحول، الصّودا للشرب هي الحل المثالي للتخلّص من بقع الصلصات، ورغوة الحلاقة تساعدكم في التّخلّص من بقع العصير، النبيذ، الحليب، القهوة والشاي.