[x] اغلاق
طائرات دون طيار لمراقبة الامتحانات في الصين
10/6/2015 7:56

طائرات دون طيار لمراقبة الامتحانات في الصين

فيما تحتار دول عديدة في كيفية مواجهة ومنع ظاهرة الغش في الامتحانات أو تسرب الامتحانات وجدت مدينة صينية واحدة على الأقل الحل لهذه المشكلة بعد أن اعتمدت طائرات دون طيار صغيرة الحجم لمراقبة الطلبة ومنعهم من الغش خاصة في امتحانات القبول للجامعات والكليات المختلفة لان هذا الامتحان هام جدا وتحدد نتائجه الجامعة أو الكلية التي سيتم توجيه الطالب إليها لاستكمال دراسته العليا و المتوسطة.    

وسيرا على قاعدة الفعل ورد الفعل كلما تطورت أساليب المراقبة والتفتيش تطورت أيضا أساليب الغش بات تتضمن بيع الامتحانات أو استئجار شخص لتقديم الامتحان بدلا عن الطالب إضافة لاستخدام وسائل اتصالات متطورة تسمح للطالب بتلقي الإجابة من خارج قاعة الامتحان وفي الوقت المناسب.    وتتحدث وسائل الإعلام الصينية عن طريقة غش منتشرة هذه الأيام بين الطلبة وتقوم على استخدام قلم خاص لتصوير ورقة الأسئلة وإرسالها لاسلكيا لشخص ما خارج القاعة يقوم بالإجابة عليها عبر " سماعة أذن صغيرة مثبتة على أذن الطالب داخل القاعة .    

ولمواجهة هذه الظاهرة قررت المدينة الصينية استخدام طائرة صغيرة دون طيار ذات 6 مراوح وتم إطلاق هذه الطائرة يوم الأحد الماضي وهو أول يوم في امتحانات القبول الصينية .    

وتعمل هذه الطائرة على تتبع الإشارة اللاسلكية الصادرة عن القلم سابق الذكر أو أي إشارات صادرة عن اجهزة الالكترونية قد تم تهريبها داخل القاعة .    

وقالت مصادر محلية في منطقة " هنان " حيث تم استخدام هذه الطائرات بأنها لم تكتشف في اليوم الأول للامتحانات اية إشارات لاسلكية.