[x] اغلاق
الجيش الإسرائيلي ينشئ وحدة لمكافحة القرصنة الإلكترونية(سايبر)
16/6/2015 7:19

الجيش الإسرائيلي ينشئ وحدة لمكافحة القرصنة الإلكترونية(سايبر)

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي “جادي إيزنكوت”، مساء أمس الاثنين، قراره تأسيس وحدة في الجيش الإسرائيلي، لمكافحة القرصنة الإلكترونية، بعد تزايدها بشكل ملحوظ ضد إسرائيل .  

وجاء قرار ايزنكوت، “ بعد تشكيل طاقم برئاسة (هرتسي هليفي) قائد جهاز الإستخابارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، لفحص هجمات القراصنة”، وقالت مصادر إسرائيلية إن تأسيس تلك الوحدة سيتم في غضون العامين القادمين.

 يشار الى ان“خبراء حواسيب اسرائيليون اكتشفوا هجوما الكترونيا إيرانيا على المئات من الأهداف في اسرائيل ودول اخرى في الشرق الاوسط ، بدأ منذ شهر تمو/يوليو من العام الماضي”، بحسب الاذاعة العبرية.  

وأضافت الإذاعة ” من الأهداف التي هاجمها قراصنة الحواسيب الإيرانيون ضباط كبار في خدمة الاحتياط ، ومستخدمون في شركات امنية وباحثون أكاديميون” .  

وأوضحت الإذاعة ” كما تعرضت للهجوم الالكتروني حواسيب تابعة لوزير مالية في إحدى دول المنطقة، بالاضافة الى جهات رسمية عديدة في العربية السعودية ” .  

وتشع جماعات “قرصنة” مناصرة للشعب الفلسطيني هجمات متواصلة على أهداف إسرائيلية، سقطت خلالها آلاف المواقع الرسمية، و الخاصة ، بالإضافة إلى الحسابات الشخصية .