[x] اغلاق
مدرسة المطران: المفاوضات بين الأطراف المتنازعة لا زالت مستمرة
29/8/2009 13:24

علم موقع السلام من مصادر مطلعة أن مساعي وجهاء من أجل حل الزمة بين بين سيادة المطران الياس شقور والارشمندريت إميل شوفاني، لا زالت مستمرة، ووفقاً للمعلومات التي وصلت موقع السلام  فأن المفاوضات لحل الأزمة لا زالت مستمرة وأن وحتى الأن يشغل نصار كسابري مديراً مؤقتا للمدرسة.

وفي حديثنا مع المحامي إبراهيم ممثل الأب إميل شوفاني،   أكد قائلا: أن هنالك وساطات من وجهاء بالناصرة والقضاء لحل الازمة من أجل حماية المدرسة ومؤسساتها وحفظ احترام وكرامة الاب اميل شوفاني والطاقم الاداري من بينهم جوزيف الحلو، لأن بقاء هذه المشكله ومداولتها بالمحاكم ستؤدي لضرر جم للجهات المعنيّة والمدرسة التي تعد مصدرا للحياة.

وعن افتتاح السنة الدراسيّة اذا كانت ستفتتح كالمعتاد أجاب المحامي إبراهيم ان الافتتاح متعلق بثلاث عوامل الاول تذمر الاهلي من الوضع ثانيا صاحب المدرسة والملكيّة ثم المعلمين.

وعلمنا أن إدعاءات المطران الياس شقور تتعلق بالأساس بوجود شبهات وإختلاسات في أموال المدرسة بين الأعوام 2007 و- 2007، حيث طالب سيادة المطران شقور عرض التقارير المالية المتعلقة بالمدرسة في تلك الفترة الى المحاسب وسيم عيساوي لفحصها.

وعلم أيضا أن سيادة المطران شقور منع الارشمنديت شوفاني من دخول الى مكاتب المدير والمدير الاداري والسكرتارية والمحاسب وغرف ادارية اخرى اضافة الى الصفوف.

وأخرج كل من الموظفين جوزيف حلو وداوود مزاوي وعبدالله مزاوي ويسرا شوفاني، الى عطلة قسرية حيث منعوا من دخول المدرسة ومرافقها ومكاتبها خلال فترة العطلة القسرية.

هذا وعلمنا ايضا أن تم تعيين نصار كسابري مديراً مؤقتاً حتى يقوم والارشمندريت بالرد على رسالة المطران شقور والذي أمهله للرد عليها 15 يوماً.