[x] اغلاق
حماية الانسانية في الانسان
22/6/2015 7:52
 

حماية الانسانية في الانسان

          بقلم :شعاع حجيرات

كلنا انسان وللإنسان حق العيش بكرامة , برحمه,  بتسامح, بحب وبعطاء ...لأني انسان اريد حقي من الانسانية ,من الحرية, اصبحنا نفقد الانسانية في  عالم يكسر كل قواعد الانسانية

الانسان يفقد ذاته لماذا ؟اريد ان اكون انسان بلا تمييز, بلا عنصرية, بلا انتماء, اريد العيش كانسان يحافظ على الانسانية ,نعيش اليوم كل شيء الا انسانية لا تعيش فينا, نفتقد الكثير الا  الحرب ,الا العنصرية ,الا العنف اريد ان اكون انسانًا قبل كل شيء, ليس بالخطأ ان  انتمي  الى انتماء ايًا كان الانتماء.

عامل الانسان اولا من منطلق الانسانية وليس من منطلق انتمائه  ,فانتماؤك لا يلغي  احترامي لك ولا احترامي لنفسي عليّ احترامك واحترام رأيك وان كان لا يعجبني فهو لك, يبقى رأيك لنفسك ,ولك احترامي.

 لماذا لا نعيش على مبدأ الانسانية ,على مبدأ انك انسان لك احترامك ليس مهمًا ما هو دينك ,لونك, لغتك, الأهم هو اخلاقك وهو انك انسان . من حقي التعبير عن رأيي ,من حقي التصرف كما اريد ,لكن ليس من حقي التصرف عن غيري  من حقي الحرية ان لم تجرح غيري, من حقي العيش  كإنسان  ,فلا  فرق بين المسلم والمسيحي والدرزي ليس فرق بين العربي وغير العربي .

الانسانية  ليست  مجرد امنية شعرية تهفو اليها بعض النفوس, وليست فكرة مثالية تتخيلها بعض الرؤوس ,وليست حبرا على ورق سطرته بعض الاقلام , انها مبدا لكل انسان يعرف معنى الانسانية يحترم انسان .

هو مبدا ينطبق لكل انسان يتصرف من مبدا الانسانية  لكن لأسف اصبحنا  نتصرف ليس كما يليق بالإنسانية اصبحنا نليق بوحش باسم انسان لا نفترق عن الوحوش بشيء الا بالاسم فقط ,فقدنا الإنسانية بكل معانيها

حقي من الانسانية حمايتي من التمييز من العنصرية التي تشهد صراعات عرقية , ومحاربة كافة الاشكالات القائمة باسم الدين والأديان  ,فالأديان لا تمنع الحق بعيش بكرامة ولا تقول لا تحترم اخيك من دين اخر .

التمييز ضد المرأة , هذا الصراع الذي لا ينتهي ,محاربة التميز ضد المرأة والاعتراف بحقوقها في الحياة وحقها كفرد من أفراد المجتمع .

حماية الطفولة وضمان حقوقهم في الحياة والمسكن والتعليم وضمان الأمان لهم.

حق الفرد في التنمية .

توفير المناخ المناسب للاجئين من الحروب

توفير الحقوق ل(عديمي الجنسية)

ضمان حقوق العاملين والمهاجرين ولعائلاتهم

حق الانسان بان يعيش ببيت وليس بهدم بيت

نحن انسان فأنا وأنت وهي وهو نستحق العيش برحمة ,بحب, بتسامح ,بخير, بأمان من غير عنصرية وتمييز

فكلنا انسان ومن الانسانية ان اعيش أنا وأنت بكرامة بلا عنف ,بلا تمييز ,بلا عنصرية ننعم بحقوق الانسانية واين هي الانسانية في يومنا هذا ؟؟؟؟ .