[x] اغلاق
يوغورت تنوﭬـا الطعم العربي الأصلي
24/6/2015 7:12

يوغورت تنوﭬـا الطعم العربي الأصلي

الذي يرافقنا من جيلٍ إلى جيل منذ أكثر من 30 عاماً

يُعتبر اليوغورت طعاماً أساسيّاً في وصفات مطبخنا، ويعتبر طعاماً صحيّاً، مغذيّاً ومهماً لكل أفراد العائلة.
اعتمدوا في الماضي البعيد على الجدّات في إعداد المنتجات التقليدية كاليوغورت والجبنة العربية. ولم نتجرأ على أن ندخِل إلى البيت منتجاً هو ليس من الإنتاج الأصلي الذي كبرنا عليه سنوات طويلة.
المزيد والمزيد من العائلات استبدلت اليوغورت التي أعدّته الجدّات بيوغورت تنوﭬـا كونه طريقة مريحة ولذيذة للتمتع بيوغورت عالي الجودة في عبوة مريحة على شكل ﭼـلن.
أصبح هذا المنتج مع مرور السنوات منتجًا رئيسيًا في كل ثلاجة في البيت العربي، وهو يندمج بشكل رائع في وجباتنا اليومية ويحوّل كل وجبة من وجبة جيّدة إلى متكاملة.
يوغورت تنوﭬـا، ملك الطاولة، يذكّرنا باليوغورت العريق اللذيذ الذي كانت تحضّره جدّاتنا، نفس الطعم الأصلي، والذي كبرنا جميعنا على طعمه ، ذخر أطعمتنا ومأكولاتنا.

اليوغورت كجزء من التغذية الصحيّة

اليوغورت هو منتج رئيسي في مطبخنا ويشكّل قاعدة مهمّة للتغذية الصحية.
يحتوي اليوغورت على جراثيم تنتج القوام والمذاق الذي نحبّه جدا ، وهي أيضًا ودّية للجهاز الهضمي. الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للاكتوز (سكّر الحليب) يهضمون اليوغورت بسهولة أكثر لأن الجراثيم التي تنتجه تُحلل قسماً من اللاكتوز. انه مصدر جيّد للبروتين العالي الجودة. تناول البروتين مهم جدًا في العديد من العمليات في الجسم، مثلا: بناء أنسجة جديدة

 

 

 

واستبدال الأنسجة الميّتة، تعزيز جهاز المناعة ومحاربة التلوّث، وضروري في عملية النمو لدى الأولاد، يساهم في الشعور بالشبع، ويؤخر الشعور بالجوع.

انه يشكّل المصدر للكالسيوم:

في كوب يوغورت يوجد نحو 200 ملغم كالسيوم، ويعتبر نحو 10% من استهلاك الكالسيوم اليومي الموصى به لأجيال 50-19.
تدلّ الأبحاث على أن الكالسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم.
الكالسيوم مهم جدا في سن الطفولة والمراهقة والتي تكون بها العظام لا زالت تُبنى وتتقوّى، وأيضا لدى الكبار ممن بدأت عظامهم تُصاب بالضمور.
يوغورت تنوﭬـا قليل الصوديوم، بما انه يحتوي فقط على 50 ملغم صوديوم في 100 غرام (منتج قليل الصوديوم هو الذي يحتوي على أقل من 100 ملغم صوديوم في 100 غرام/مل(
يوغورت تنوﭬـا قليل الكولسترول، بما انه يحتوي فقط على 12 ملغم كولسترول في 100 غرام .

 (منتج قليل الكولسترول هو الذي يحتوي على اقل من 30 ملغم كولسترول في 100 غرام / مل).
يوصى بتناول اليوغورت من اجل تطوير الجراثيم الصديقة في الأمعاء الغليظة.
يشكّل اليوغورت بديلاً صحياً وقليل الدسم للميونيز والشمينت ويمكن أن نحضّر منه أنواع الشوربات المشبِعة والمغذيّة، أنواع غموس للخضار، لتحضير اللبنة/ الأجبان، مشروبات تعتمد على الفاكهة والبوظة قليلة السعرات الحرارية.


أصبح يوغورت تنوﭬـا "ملك الطاولة"، انه جزء لا يتجزأ من المأكولات التقليدية المشهورة في المطبخ العربي مثل، المقلوبة، المجدّرة، المحاشي، المسخّن، المنسف، شيخ المحشي، والرز واللبن.