[x] اغلاق
Unicoin - أول قطعة نقدية مخصّصة للأعمال الخيرية
24/6/2015 7:17

 

 

Unicoin -  أول قطعة نقدية مخصّصة للأعمال الخيرية

يسرّ صندوق Conscious H&M أن يعرض القطعة  النقدية الجديدة الـ Unicoin ، وذلك كجزء من دعم اليونيسيف.

بفضل هذه المبادرة الجديدة التي بعرضها الصندوق، بإمكان الأولاد أن يدعموا نظراءهم ممن يعانون من الفقر والحرمان في شتى أنحاء العالم ويساعدوهم في ممارسة حقهم الطبيعي بالتربية والتعلّم في السّن المبكّرة. الطريق الوحيدة للحصول على الـ Unicoin هي استبداله برسمة في موقع الانترنت Unicoins.org، أما الطريقة الوحيدة  لـ "تبذيره" فهي بواسطة شراء لوازم وأدوات مدرسية.

يتبيّن من أبحاث علمية أجريت على تطوّر ونموّ الدماغ، أن السنوات الأولى من عمر الطفل، اي منذ لحظة ولادته وحتى عمر 8 سنوات، هي حاسمة ومصيرية بكل ما يتعلق بقدراته التعلّمية. هذه الاكتشاف في مجال علوم الدماغ أدى إلى تحسين فهمنا وإدراكنا لطرق عمل الدماغ خلال السنوات الأولى من حياة الطفل. بالإضافة إلى ذلك،  يتبين من بحث جديد أن البرامج المُسبقة، خاصة في صفوف أولاد مضطهدين، تؤدي إلى  تطوّر ونمو الأولاد وأهاليهم بشكل خاص والمجتمع بشكل عام . ومع ذلك، هناك أكثر من 200 مليون طفل تحت سن 5 سنوات في الدول النامية لم ينجحوا في استنفاذ كامل قدراتهم في التطوّر والنمو الذهني بسبب الفقر، سوء الوضع الصحي وسوء التغذية.

هذا النشاط الجديد الذي يدعمه ويروّج له صندوق Conscious H&M يعطي دعمًا ومساندة لمنظمة يونيسيف بهدف تعميق الوعي العام لأهمية التطور المسبق للتعلّم لدى الأطفال، وبالمقابل يزوّد للأطفال وغيرهم في أنحاء العالم فرصة التجنّد لهذه الغاية ومساعدة أطفال آخرين .

بإمكان الأطفال وبالتعاون مع عائلاتهم أن يحمّلوا رسمة في الموقع unicoins.org الذي يسألهم عن أحلامهم حول العمل المفضل لديهم في المستقبل، ويقومون باستبدال الرسمة بالقطعة النقدية Unicoin من أجل دعم حق الطفل في التطوّر المسبق والدراسة في المرحلة ما قبل الإبتدائية.

مقابل كل Unicoin سيقوم صندوق Conscious H&M بالتبرع بدفتر وقلم رصاص، وستقوم اليونيسيف بالتبرع بهما إلى أطفال من أنحاء العالم.

 

شارلوت برونستروم، مديرة برنامج التربية في صندوق Conscious H&M تقول: " لا يهم في أي مكان تُقيم ، جميع الأطفال لديهم قاسم مشترك وهو القُدرة على أن يحلموا. عن طريق مشاركة رسومات الأطفال، نستطيع مساعدة أطفال آخرين في أنحاء العالم على تحقيق واستنفاذ قدراتهم وطاقاتهم في الدراسة والتعلّم وبناء مستقبل أفضل لهم".

حملة Unicoin هي جزء من البرنامج العالمي للتربية، وهو تعاون طويل الأمد تم إطلاقه عام 2014 بين صندوق Conscious H&M ومنظمة اليونيسيف. في شباط 2014 قدّم صندوق Conscious H&M لليونيسيف 9.3 مليون دولار لفترة 3 سنوات، حيث تُمكّن هذه المنحة من الوصول إلى 73,600 طفل يعانون من مشاكل وصعوبات التطوّر والنمو في الجيل المبكّر، والتأثير على حكومات الدول في العالم من أجل النهوض بقضايا التربية المسبقة وتطوّر الأطفال. للأسف، القليل جدًا من الحكومات والدول تُعطي أولوية وأفضلية لهذه القضايا، ومن هنا جاء دور Conscious H&M لدعم اليونيسيف بهدف وضع هذه القضايا في أعلى سلم الأولويات القومية والوطنية وكذلك الحصول على ميزانيات لمعالجة جذرية لهذه القضايا.

پيا. ر برتيو، مستشارة كبيرة ورئيسة قسم التربية في مركز منظّمة اليونيسيف تقول: "واحد من كل 3 أطفال في الدول النامية لا يستنفذ ويترجم كامل طاقاته وقدراته قبل الدخول إلى المدرسة الإبتدائية، وذلك بسبب الفقر، سوء الصّحة وسوء التغذية. معًا نستطيع أن نغيّر ذلك عبر الاستثمار في التربية والتعليم المسبق وتطوّر  الأطفال في شتى أنحاء العالم. نحن في اليونيسيف وبالتعاون مع  Conscious H&M نؤمن أنه بالإمكان أن نوفر لكل طفل نقطة إنطلاق جيدة نحو حياة أفضل. ساعدونا في نشر هذه البشرى بواسطة الإنضمام إلى حملة Unicoin الآن".

 

لمشاهدة ڤيديو قصير عن الحملة وقطعة Unicoin الجديدة أدخلوا إلى :

http://youtu.be/uSppX2gtHcA

لتفاصيل إضافية يمكن التوجه إلى:

زيـﭫ كوين-   H&Mماتش ريتيل -074-7155573 ziv.queen@matchretail.co.il

سوزان مزاوي- مديرة قسم العلاقات العامة في مكتب مزاوي للدعاية والاعلام: 04-6568766 - suzan@mazzawi-adv.com