[x] اغلاق
السجن 3 سنوات لحمزة مغامسة من يافة الناصرة بعد انضمامه لداعش في سوريا
1/7/2015 8:48

السجن 3 سنوات لحمزة مغامسة من يافة الناصرة بعد انضمامه لداعش في سوريا

حكمت المحكمة المركزية في الناصرة , اليوم الاربعاء على اشلاب حمزة مغامسة (22 عاما) من سكان يافة الناصرة بالسجن الفعلي 3 سنوات .

  وجاء قرار الحكم بحق مغامسة بعد ادانته بالتواصل مع عميل اجنبي؛السفر الى سوريا ؛ والانضمام الى المنظمة الارهابية داعش.  

وكانت  النيابة العامة لواء الشمال قدمت يوم 23-11-2014  الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام بحق الشاب حمزة مغامسه ويبلغ من العمر 22 عاما من سكان يافة الناصرة بتهمة الاتصال بعميل اجنبي والانضمام لمنظمة غير قانونية , والتامر من اجل تنفيذ جريمة  , والسفر لخارج البلاد بشكل غير قانوني.

 ويستدل من لائحة الاتهام ان المتهم واثنين من رفاقه قرروا الدخول الى سوريا بغية الانضمام الى صفوف تنظيم داعش ومساعدته في حربه ضد النظام السوري.  

 وقبل شهور تواصل المتهم عن طريق الصفحة الرئيسية لتنظيم داعش مع احد النشطاء التابعين للتنظيم واخبره انه فلسطيني يريد الوصول الى سوريا والانضمام لداعش واخبره انه شاهد فيديو من خلاله تأكد من امكانية دخول سوريا عن طريق عنتاب في تركيا , ورد عليه الناشط التابع لداهش ان هذه الطريق فعلا يمكن عبرها الوصول الى سوريا واتفقا على انه خلال ايام عيد الاضحى المبارك يسافر المتهم برفقة اصدقائه الى تركيا وهناك سيشرح له كيف يصل الى سوريا.  

ومع بداية شهر تشرين الاول تسلل المتهم الى سوريا برفقة ثلاثة اخرين الى سوريا عن طريق تركيا , هناك تجند في صفوف داعش وبفي هناك 10 أيام في مخيم تابع لداعش بانتظار افتتاح دورة تدريبية لتجهيزه ليكون محاربا في صفوف التنظيم.

الفيديو من فرات نصار مراسل القناة الاسرائيلية الثانية

السجن 3 سنوات لحمزة مغامسة من يافة الناصرة بعد انضمامه لداعش في سوريا