[x] اغلاق
مكتب نتنياهو يُهاجم الرئيس أبو مازن :لن نأسف على رحيله وهناك بدائل!
27/7/2015 12:08

مكتب نتنياهو يُهاجم الرئيس أبو مازن :"لن نأسف على رحيله وهناك بدائل"!

 

نقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن مصادر في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية قولها ان اسرائيل لن تاسف على رحيل عباس او تقديمه استقالته لانه يشكل عقبة حقيقية امام التوصل الى تفاهمات مع الشعب الفلسطيني.

 

واوضحت المصادر ان تهديدات عباس باتخاذ اجراءات وقرارات او استقالته لن يكون لها اي تاثير في ظل التطورات الحادثة في المنطقة موضحة ان ممارسة الارهاب السياسي الذي يتقنه عباس لن تفيد شعبه بشئ.

واضافت "ان عباس من جيل لا يؤمن بالسلام الا بالاقوال فيما يمارس على الارض تحريضا عبر وسائل اعلامه ومناهجه الدراسية التي تؤكد على نزع شرعية اسرائيل".

 

وقالت ان العديد من الفلسطينيين يبدون رغبة في تحقيق السلام مع اسرائيل عكس رئيسهم ومواجهة التطرف والارهاب مع كافة الدول العربية المعتدلة".

 

وكان وزير الخارجية الأسبق، ورئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان قد طالب بشن حرب سياسية  ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ردا على تقديم السلطة الفلسطينية وثائق تجرم "إسرائيل" لمحكمة لاهاي الدولية.

 

 وقال ليبرمان: "إن ابو مازن ليس شريكا للسلام  وليس معني بالتوصل لتسوية مع اسرائيل بل بمواجهة  وفرض حل أحادي الجانب باستخدام الإرهاب  السياسي"، على حد تعبيره.

 

و أضاف ليبرمان في تصريح نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت: " على قادة اسرائيل فتح أعينهم ليعلموا بأنه طالما بقي ابو مازن رئيسا للفلسطينيين  فلا يوجد احتمال لتحسين العلاقات  بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية،  فيجب التعامل مع ابو مازن كما تتعامل اسرائيل مع العدو  والرد عليه بحرب سياسية".