[x] اغلاق
السفير البريطاني دافيد كواري يحل ضيفا على حاضنه الناصرة للأعمال خلال جوله في مدينه الناصرة
28/7/2015 9:05

السفير البريطاني دافيد كواري يحل ضيفا على حاضنه الناصرة للأعمال

 خلال جوله في مدينه الناصرة

 

قام سعادة السفير البريطاني السيد دافيد كواري بمرافقه وفد من السفارة البريطانية بزياره الى حاضنه الناصرة للأعمال في الناصرة للتعرف على الحاضنة والتعرف على المبادرين واصحاب المشاريع المتواجدين في الحاضنة  - جاءت هذه الزيارة لتكون ضمن جوله قام بها السفير الى مدينه الناصرة يوم الخميس 23.7.15 , حيث  قام بزياره بلديه الناصرة والحديقة الصناعية وجوله في المدينة للتعرف ولزياره الاماكن السياحية والدينية وقام بزياره  كنيسه البشارة والمسجد الابيض وسوق البلدة القديمة .

عبر السفير البريطاني دافيد كواري عن استمراريه دعم السفارة البريطانية للهايتك العربي في البلاد بالأخص عن طريق تخطيط وانشاء ورشات عمل وبعثات الى بريطانيا مخصصه للمبادرين العرب. وشدد على اهميه تطوير العلاقات مع المجتمع العربي وقال ان زيارته لمدينه الناصرة مخصصه للقاء مبادرين من المجتمع العربي الذين يعملون في حقل التكنولوجيا والهايتك لبحث سبل التعاون والشراكة بينهم وبين بريطانيا .

واعلنت دونا حاج – مناع مديره قسم الهايتك في السفارة البريطانية عن فتح باب التسجيل لبعثه مخصصه للمبادرين من المجتمع العربي  الى بريطانيا التي ستكون بشهر نوفمبر 2015 . البعثة ستمنح المبادرين المشاركة والتعارف عن قرب لمجالات الهايتك في بريطانيا  وبحث امكانيات تعاون واستمراريه العمل وبحث امكانيات تطوير ودعم لهذه المبادرات  .

السيد سامي لهياني مدير مدير قسم التطوير الاقتصادي في سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي في ديوان رئيس الحكومة قال ان هناك ميزات خاصه للمناطق الصناعية الجديدة وان هناك اهتمام كبير لزياره المجتمع العربي والتعرف على المبادرات والشركات الناشئة وبحث سبل شراكه وتعاون وصرح  السيد لهياني انه سيكون اجتماع ثاني وسيتم زياره الوزير ارييه درعي  والوزيرة جيلا جملئيل والعالم الرئيسي وجميع الفئات التي تتعامل بالتكنولوجيا والهايتك والتطورات التكنولوجيه الجديدة الى مدينه الناصرة والى حاضنه الناصرة للأعمال في مطله شهر سبتمبر الحالي .

بدوره السيد فادي سويدان مدير حاضنه الناصرة للأعمال رحب بسعادته بزياره السفير الى الحاضنة وقال ان زياره السفير هي تكمله لمشاريع الحاضنة , وان هذه البرامج وهذه الزيارات لها دور  مهم جدا حيث نرى فيه  تطور وتطوير للقدرات الاقتصادية في المجتمع العربي في الناصرة خاصه ومن ناحيه اخرى  فرص استثمار لشركات ومبادرات ناشئة وذكر السيد فادي سويدان التصريحات التي صرح بها السفير انه سيكون تعاون ما بين السفارة البريطانية وحاضنه الناصرة للأعمال بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام حيث دعي خلال اللقاء كل من المبادرين للتسجيل للمشاركة في معرض كبير سيقام في بريطانيا  وحسب ادعاء السفير اكبر شركات استثماريه ستكون في المعرض التي تبحث عن فرص استثمار جديده .

خلال اللقاء قام بعض اصحاب  الشركات والمبادرين المتواجدين في الحاضنة بعرض افكارهم  ومشاريعهم امام السفير , حيث لاقت افكارهم اعجاب كبير من السفير .

يجدر بالذكر انه حضر اللقاء رجال اعمال وشركات من الوسطين العربي واليهودي ومن بينهم السيد طارق شحادة مدير جمعيه الناصرة للثقافة والسياحة والسيد هانس شقور مؤسس ملتقى موبايل مونداي