[x] اغلاق
خبراء سـانو ينصحونكِ ويقدّمون لكِ نصائح وحلول للغسيل
29/7/2015 8:42

خبراء سـانو ينصحونكِ ويقدّمون لكِ

نصائح وحلول للغسيل

  هناك حقيقتان يجب معرفتهما حول البقع. الأولى: ليس كل البُقع يمكن إزالتها. والثانية: لا يوجد  مسحوق غسيل قادر على إزالة جميع أنواع البُقع، لذلك فإن مرحلة ما قبل الغسيل مهمة جدًا وتزيد من إمكانية التخلّص كلّيًا من البقعة فور تكوّنها.

 

   يجب معالجة البُقع فور تكوّنها. يُنصح بامتصاص أكبر قدر من السوائل التي في البقعة بواسطة ورق امتصاص، وبعد ذلك يجب الترطيب والغسل بالماء (ما عدا الملابس المعدّة للتنظيف الجاف).

 

  يجب أن نرشّ على بقايا البقعة مادة من منتج عام لمعالجة البُقع، مثل سانوكال بيو وتركه حتى غسله بالغسّالة.

 

  لمعالجة بُقع الدم، قبل غسلها، لا يُنصح باستعمال مواد على أساس أوكسجين فعّال، وكذلك لا يُنصح بغسل الملابس بدرجة حرارة أعلى من 40˚C. أما البُقع الأخرى التي تشبه من حيث صفاتها بُقع الدم فيجب معالجتها بنفس الطريقة، وهي بُقع ناتجة عن الپروتينات، مثل البيض، الشوكو، العشب الأخضر والصلصات على أنواعها. ويُنصح بغسل هذهِ البُقع بواسطة مسحوق الغسيل، أو جِل الغسيل أو كپسولات الغسيل مكسيما التي تحتوي على انزيمات (مكسيما Coldwaterأو بيو) بدرجة حرارة لا تزيد عن 60˚C. قبل الغسيل يُنصح باستعمال سانوكال بيو "رسّيس ڤـ خبيس".

  إنتهيتم من تناول العشاء وشرشف الطاولة مليء بالبُقع؟ رَشّ سريع بواسطة سانو OXYGEN، ثُمّ غسل الشرشف بمسحوق غسيل غني بالمواد المؤكسدة، مثل سانو مكسيما ايفيكت جاڤيل بأعلى درجة حرارة مسموح بها حسب تعليمات المنتج، يؤدي إلى إزالة البُقع الناجمة عن الشاي، النبيذ، الفواكه، العصائر وأنواع معينة من الحِبر. بعد استعمال سانو OXYGEN يجب إدخال الشرشف إلى الغسالة فورًا!

 

  لمعالجة بُقع العرق – نرشّ سانوكال بيو "رسّيس ﭬـ خبيس" على بُقع العرق، ننتظر رُبع ساعة على الأقل، ونغسل كالعادة، حسب تعليمات الغسيل المدوّنة على ملصقة الثوب.

 

  قبّة القميص متسخة؟ الغسيل العادي لا يكفي. يُنصح بمعالجة القبّة على حدة بواسطة سانوكال بيو "رسّيس ڤـ خبيس"، ومن ثُمّ الانتظار لمدة ساعة تقريبًا وفقط بعدها يجب الغسل كالعادة.

 

 

  قبل الغسيل يجب الفصل بين الغسيل الأبيض والغسيل ذي الألوان الفاتحة والثابتة وبين الغسيل الملوّن. حتى في الملابس الملوّنة هناك تفاوت بين الألوان ومدى ثباتها. يجب فحص كل ثوب وثوب جيدًا، لأن هناك ملابس تبهت ألوانها حتى أثناء غمرها بالماء البارد بدون صابون.

 

  من المهم فحص تعليمات الغسيل المدوّنة على ملصقة الثوب وتنفيذها بحذافيرها. هناك ملابس مخصّصة للتنظيف الجاف فقط، وهناك ملابس يُحظر غسلها بدرجة حرارة تزيد عن درجة معيّنة أو استعمال مسحوق غسيل يحتوي على مواد معيّنة. توجد ملابس يُمنع عصرها وغير ذلك. الغسيل حسب تعليمات غير ملائمة يؤدّي إلى إتلاف الملابس وقد يؤدّي أيضًا إلى إتلاف الملابس الأخرى الموجودة في الغسّالة (مثلاً: عندما "يحلّ" لون ثوب على ثوب آخر).

 

  يجب الحرص على عدم ملء جُرن الغسّالة أكثر من اللزوم، وذلك لتمكين الملابس من التحرّك بحريّة وليتسنى لمواد الغسيل والماء الاتصال مباشرةً بالأقمشة.

 

  تكون عملية الغسيل ناجحة أكثر إذا تمت بدرجة الحرارة القصوى المسموح بها حسب تعليمات منتج الملابس.

 

  لحماية الغسّالة من التكلّس والترسّبات يجب استعمال سائل سانو أنتي كالك لتنظيف الغسّالات، وذلك مرة واحدة بالشهر على الأقل.

 

  يُنصح بتنظيف الفيلتر (المصفاة) وجارور مسحوق الغسيل في الغسّالة مرّة كل 6 أشهر، على الأقل.