[x] اغلاق
بمناسبة قرب افتتاح السنة الأكاديمية الجديدة وللسنة الثالثة على التوالي بنك مركنتيل يعرض على الطلاب الأكاديميين برنامجًا جذابًا لتمويل
3/8/2015 8:13

بمناسبة قرب افتتاح السنة الأكاديمية الجديدة وللسنة الثالثة على التوالي بنك مركنتيل يعرض على الطلاب الأكاديميين برنامجًا جذابًا لتمويل الدرسة

ألون بيرون، نائب المدير العام ومدير قسم الصيرفة الخصوصية في مركنتيل: "هذا ليس مجرّد برنامج بنكيّ، وانمّا معادلة النجاح من مركنتيل"

 

 

للسنة الثالثة على التوالي، يعرض بنك مركنتيل على طلاب الجامعات والكليات المعترف بها من قِبَل مجلس التعليم العالي، برنامجًا جذّابًا ومغريًا لتمويل دراستهم الأكاديمية.

الحديث يدور عن برنامج حقّق نجاحًا كبيرًا ولافتًا في السنوات الماضية، ولذلك قرّر بنك مركنتيل أن يعرضه في هذه السنة أيضًا مع اقتراب افتتاح السنة الأكاديمية الجديدة.

وفي إطار البرنامج يعرض مركنتيل على الطلاب الأكاديميين الحصول على قرض بمبلغ 15,000 ش.ج في كل سنة دراسية، وخلال سنوات الدراسة يدفع الطالب فقط 25 ش.ج شهريًا عن كل قرض يحصل عليه، أما بقية القرض فيبدأ الطالب بترجيعه فقط بعد سنة من إنهاء دراسته، وذلك على دفعات شهرية خلال 4 سنوات.

يذكر أن كل طالب أكاديمي يتلقّى القرض لأول مرة، يحقّ له الحصول على هبة لمرة واحدة قدرها 100 ش.ج (4 دفعات * 25 ش.ج)، بالإضافة إلى ذلك، يتمتّع الطلاب الأكاديميون، خلال 4 سنوات، من حساب طالب جامعي بشروط مريحة تشمل مجموعة من التخفيضات والامتيازات في إدارة الحساب، إعفاء من رسوم بطاقة اعتماد ورزمة من التنزيلات والإمتيازات لمن بحوزتهم بطاقة اعتماد، إطار اعتماد وأيضًا امتيازات أخرى في مجال العملات الأجنبية، الأوراق المالية ، الصيرفة المباشرة وغيرها.

يشار إلى أنه بإمكان الطالب ترجيع القرض في كل وقت وبدون أية غرامات .

 

ألون بيرون، نائب المدير العام ومدير قسم الصيرفة الخصوصية في بنك مركنتيل يقول: "لقد اطلقنا هذا البرنامج قبل 3 سنوات حيث حقق نجاحًا كبيرًا وإقبالًا واسعًا، ولذلك قرّرنا أن نعرضه أيضًا هذا العام، على الطلاب المبتدئين والطلاب المتابعين لدراستهم.

برنامج مركنتيل يتيح للشباب الدراسة وامتلاك الثقافة والتركيز في حياتهم الدراسية، إذ أنه في إطار مسار التمويل الذي نفرضه على الطلاب يبدأ الطالب بترجيع القرض بعد سنة من انهاء الدراسة، وبهذه الطريقة فنحن نعطي للطالب فرصة "لإلتقاط الأنفاس"، أي فرصة لتدبّر أموره، إيجاد مكان عمل، وفقط بعد ذلك يبدأ بتسديد القرض على دفعات شهرية مريحة. بالإضافة إلى ذلك، نحن في مركنتيل نمنح الطلاب الأكاديميين تسهيلات وامتيازات كثيرة ومتنوعة بصفتهم أصحاب حساب طالب اكاديمي سواء في مجال الحسابات الجارية، بطاقات الإعتماد، وإطار الإعتماد وكذلك في مجال العملات الأجنبية والإستثمارات والمدّخرات".