[x] اغلاق
ستاركيست تقدّم: قوّة الـﭙروتين: بعض الطُرُق البسيطة لإستهلاك التونة
12/8/2015 7:57

ستاركيست تقدّم: قوّة الـﭙروتين: بعض الطُرُق البسيطة لإستهلاك التونة

هناك سبب وجيه لاعتبار علبة التونة مصدرًا ممتازًا للـﭙروتين – فعدا عن كونها تحتوي على ما يقارب 25 ﭽـرام من الـﭙروتين عالي الجودة والخالي من الدهون،  فعلى الأغلب أن التونة هي السمكة الأكثر توفّرًا والأسهل للأكل. إضافة إلى ذلك، فإن وجبة التونة تحتوي على كمّية كبيرة من الزنك، ﭬـيتامين B12 والسّيلينيوم المضاد للأكسدة، الذي يعتبر ضروريًا لتحفيز عملية الأيض (التمثيل الغذائي) وتقوية المناعة.

والآن، وبعد أن فهمنا أهمّية التونة، ما هي النقاط الأخرى التي علينا أخذها بعين الإعتبار عندما نقف أمام معلّبات التونة المتعدّدة في السوﭙرماركت؟

1.    بالزّيت أم بالماء؟ إختيار التونة بالماء بدلًا من التونة بالزّيت "يوفّر" عليكم ما يقارب 2 ﭽرام دهون مشبعة و 100 سعرة حراريّة في كل علبة.

2.    بأيّ زيت؟ إذا فضّلتم إختيار التونة بالزّيت، إهتمّوا بأن يكون الزّيت عالي الجودة، مثلًا: تونة بزيت الزيتون أو زيت الكانولا، المعروفين بفوائدهما الغذائيّة.

3.    ما هو الطّعم؟ التونة بطعمات أو بإضافات التوابل تُتيح لكم إمكانيّة التنويع بوجبة الـﭙروتين اليوميّة بسهولة، وتجعل من "دمجها" مع أي نوع ساندويش أو سلطة خضار، أكثر متعة.

تونة ستاركيست تحتوي على ﭙروتين كامل، فائق الجودة وسهل الهضم، وتُشكّل مصدرًا ممتازًا للـﭬـيتامينات والمعادن، ومنها الحديد، B12، B6، الزنك، المغنيزيوم، الفوسفور والسلينيوم، لجميع الأعمار.

كما وأن تونة ستاركيست لا تحتوي على مادة حافظة بتاتًا! تعليب التونة يجري بواسطة عملية تعقيم كالتالي: يتم إدخال السّمكة إلى علبة مغلقة بإحكام وتخضع لعملية معالجة بالحرارة التي تقضي على 100% من البكتيريا التي كانت داخل العلبة. وبما أنه لا يمكن لأية جراثيم أن تدخل من الخارج إلى العلبة، فإن المنتج لا يتلف ويبقى صالحًا للأكل لعدّة سنوات، بدون أية مادة حافظة.