[x] اغلاق
الإصابات تضرب المنتخب الأرجنتيني قبل لقاء الكلاسيكو ضدّ البرازيل
2/9/2009 10:56

أكّد مدرّب الأرجنتين دييغو مارادونا بأن صفوف منتخب بلاده مدجّجة بالإصابات قبل ثلاثة أيام من اللقاء المرتقب ضدّ البرازيل ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب إفريقيا.

ويعاني المنتخب الأرجنتيني من غياب جوناس غوتيريز ومارتن ديميكيليس ولوتشو غونزاليس بسبب الإصابة، بالإضافة إلى تعرّض مهاجم إنتر ميلان الإيطالي دييغو ميليتو ولاعب وسط إستوديانتيس خوان سيباستيان فيرون ولاعب بوكا جونيورز سيباستيان باتاغليا إلى الإصابة أيضاً خلال التمارين أمس الثلاثاء.

وقال مارادونا: "لقد خسرنا جنوداً عدّة، بالنسبة إلى باتاغليا فإن مشاركته مستحيلة، أمّا فيرون فآمل أن يتعافى في الوقت المناسب لأنه عنصرٌ هامٌ جدّاً في الفريق".

وأضاف مازحاً: "الجميع يريدون أن يخوضوا المباراة ضدّ البرازيل لكن هذا الأمر مستحيل، الجميع يملكون الفرصة لكي يلعبوا حتى كارلوس بيلاردو" في إشارة إلى المدير الفني البالغ السبعين من عمره.

وكانت الإصابات العديدة في صفوف المنتخب أجبرت مارادونا على استدعاء المهاجمين المخضرم مارتن باليرمو (35 عاماً) الذي خاض آخر مباراة دولية له قبل تسع سنوات، ورولاندو شيافي (36 عاماً).

وتحتلّ الأرجنتين المركز الرابع في الترتيب برصيد 22 نقطة، في حين تملك البرازيل المتصدّرة 27 نقطةـ،وختم مارادونا قائلاً: "إذا فزنا على البرازيل سنتأهّل إلى كأس العالم".