[x] اغلاق
أسباب أدت إلى استبعاد نيمار من قائمة الكرة الذهبية
13/8/2015 9:52

أسباب أدت إلى استبعاد نيمار من قائمة الكرة الذهبية

استقبل عشاق كرة القدم اليوم نبأ اختيار المرشحين الثلاثة لقائمة الكرة الذهبية المصغرة باستغراب كبير إلى حد ما لدى إدراكهم أن الدولي البرازيلي الشاب نيمار مهاجم برشلونة ليس ضمن تلك القائمة.

ويعزى غياب نيمار عن القائمة الثلاثية إلى عدة أسباب من أبرزها:

 1. ضرورة وجود كريستيانو رونالدو على حسابه، فلا يمكن أن يتواجد ثلاثة لاعبين من فريق واحد (برشلونة) وذلك لأسباب تجارية وإعلامية كما هو معروف.

2. غياب التوفيق وأحياناً التركيز عن النجم البرازيلي في المباريات الكبيرة والصعبة، مثل مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد والتي أهدر فيها الكثير من الفرص، وأيضاً مباراة الفريق أمام مان سيتي في دوري الأبطال.

ويلاحظ أن معظم أهداف نيمار في دوري الأبطال سجلت بعد أن كان الأمر محسوماً، فقد سجل هدفين أمام باريس سان جيرمان في الإياب بعد حسم المباراة ذهاباً، وسجل هدفاً ثالثاً في مرمى بايرن ميونخ بعد أن حسم ميسي كل شيء وحطم معنويات النادي البافاري، ثم أضاف هدفين إياباً في مواجهة لا تحمل الضغط النفسي، إضافة إلى الهدف الثالث في مرمى اليوفي في المباراة النهائية بعد أن كان البرسا متقدماً وقريباً من الفوز بكل الأحوال في الوقت بدل الضائع.

 3. قدرة لويس سواريز على الحسم في المواقف الصعبة، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة وتمرير الكثير من الكرات التي أدت إلى تسجيل الأهداف للنادي الكتالوني، مما منحه مكاناً في القائمة الثلاثية النهائية.

 4. سلوك اللاعب غير الرياضي مع منتخب السامبا في كوبا أمريكا ربما كان له الأثر أيضاً في استبعاده من الترشيح لأغلى جائزة فردية في كرة القدم.

فقد كان نيمار قد تلقى البطاقة الحمراء بعد انتهاء مباراة البرازيل وكولومبيا إثر اعتدائه بالكرة على لاعب المنتخب الخصم ثم توجيه الاتهامات والإهانات لحكم المباراة.