[x] اغلاق
جبهة شفاعمرو: حق كل مواطن انتقاد أية تجاوزات بعيدًا عن التجريح الشخصي
14/8/2015 7:16

 

ردًا على بيان رئيس البلدية:

جبهة شفاعمرو: حق كل مواطن انتقاد أية تجاوزات بعيدًا عن التجريح الشخصي

* الجبهة كانت وستبقى سدًا منيعا أمام أية تجاوزات غير قانونية

* الجبهة ترفض جملة وتفصيلا اتهام رئيس البلدية لسكرتيرها في التهجم الشخصي لحرف النقاش عن التجاوزات غير القانونية

* المحامي سري خورية يشهد له الخصوم قبل الأصدقاء  بصدقه وواقعيته وبحبه وانتماءه لبلده وشعبه


للأسف الشديد نشهد في الأيام الأخيرة تراشقا اعلاميا محموما عبر شبكات التواصل اﻻجتماعي غير مسبوق واستخدام لغة منفلتة يمكن ان تُدخل البلد في متاهات وتوترات وفتن ومشاكل نحن في غنى عنها.

ان وظيفة الكتابة ان تكشف وتطلع المواطنين على أية تجاوزات من أية جهة كانت، ووظيفتها ان تنتقد وتشير الى مختلف الظواهر التي تهم المجتمع، وهذا ما تقوم به كتلة الجبهة في البلدية بالوقوف أمام كل تجاوز في عمل رئيس وإدارة البلدية بالعديد من القضايا . لكن ﻻ يمكن ان نتغاضى عما نقرأه عبر شبكة التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة من تعابير وألفاظ تجاوزت كل الخطوط الحمراء في التعامل بين أبناء البلد الواحد.

ان الكتابة التي تسيء الى شخصية المواطن الشفاعمري وعائلته بما فيها شخصية رئيس البلدية، تفقد من مصداقيتها ومرفوضة لأنها قد تؤدي الى مسارات سلبية.

جبهة شفاعمرو تُؤكد مجددًا بحكم كونها اﻻطار الذي يعبر في سياسته وسلوكه ورصيده التاريخي وتركيبته عن وحدة اهالي المدينة، رفضها التهجمات الشخصية أية كانت مصدرها والتي من شأنها أن تهدد السلم الاجتماعي أو ان تخلق فتنة مدمرة في مدينتنا - بيتنا المشترك - وذلك من منطلق المسؤولية والشفافية في العمل البلدي والجماهيري واﻻجتماعي والسياسي.

ان الديمقراطية وحرية التعبير هما حرية النقاش والإنتقاد والإختلاف شرط ان يكون موضوعيًا بعيدًا عن حرية اﻻنفلات والقذف والتعرض لكرامات الناس وانتماءاتهم.

لذلك من يملك الأدلة والمستندات عليه اوﻻ مقارعة الحجة بالحجة.

 ثانيا هنالك مسارات قانونية وشعبية للتحقيق بها ومعالجتها وهذا ما تقوم به كتلة الجبهة في البلدية في فضح كل تجاوز غير قانوني.

ان ما صدر في الجزء الثاني من بيان رئيس البلدية من تحميل سكرتير الجبهة سري خورية مسؤولية مشكلة بين رئيس البلدية ومواطن شفاعمري مرفوض وتجني بعيد عن الحقيقة.

ان المحامي سري خورية شرح من وجهة نظر قانونية قرار الحاكم ودلالاته، حيث يُعتبر القرار سابقة قانونية ومحاولة تحميله مسؤولية تجريح شخصي مرفوض كليا فالقاصي والداني يشهد لسكرتير الجبهة صدقه وواقعيته وحبه وانتماءه وخدمته لبلده ولشعبه بعيدا عن مصالحه الشخصية الضيقة، فاتهام رئيس البلدية لسكرتير الجبهة جاء من أجل حرف مسار النقاش، وفضح التجاوزات غير القانونية التي يقوم بها رئيس البلدية وادارته. ومع ذلك اننا ندعو لوقف التعاطي باللغة المنفلتة فورا، والإرتقاء باللغة والسلوك الى القيم الحضارية والوطنية والديمقراطية كأبناء بلد واحد وقضية واحدة وهموم مشتركة وآمال عريضة موحدة، فلنا في هذا البلد بقاء نحميه وأبناء نربيهم على الخير والتطور ولنا مستقبل نبنيه.

الجبهة كانت وستبقى سدا منيعًا امام كل الذين يحاولون إشعال الفتنة ويهددون النسيج الإجتماعي لمدينتنا الحبيبة فالجبهة صمام الآمان والدرع الواقي لهذا البلد.
 

جبهة شفاعمرو الديمقراطية