[x] اغلاق
تصرف مي نور الشريف في عزاء والدها يُثير الجدل
16/8/2015 8:39

تصرف "مي نور الشريف" في عزاء والدها يُثير الجدل 

تباينت ردود أفعال نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بين مؤيد ومستنكر، لما أقدمت عليه ابنة الفنان الراحل نور الشريف «مي» من تصرفات شجاعة خلال عزاء والدها أمس الجمعة.

وأشعلت صور «مي» مواقع التواصل الاجتماعي وهى ترتدي ملابس بيضاء، وتتلقى العزاء بنفسها في سرادق الرجال من عشرات الوافدين للمشاركة في العزاء.

 وانقسمت تعليقات النشطاء بين مشيد بشجاعة «مي» وإقدامها على كسر بعض التقاليد القديمة، وبين مستنكر لتلك التصرفات لغرابتها على المجتمعات العربية والمصرية التي اعتبرت على مدى مئات السنين أن اللون الأسود رمز للحزن، وأن تلقي العزاء من الرجال يقتصر فقط على رجال عائلة المتوفى.

 ورصدت «فيتو» آراء المؤيدين والمعارضين، والتي جاءت كالتالي:  «زي الأسد» وشبه «إبراهيم» مي نور الشريف بالأسد خلال تلقيها عزاء والدها، وقال في تغريدة له: «البنت مي بنت نور الشريف واقفة زي الأسد في عزا أبوها الله يرحمه، عرفت تخلف وتربي يا نور».  كما أثنى «زيزو» على تصرف مي نور الشريف وعلق قائلا: «رفضت رجالة أغراب تاخد عزاء والدها ووقفت تاخد عزاءه بنفسها.. شابوه بجد».  

ودافع «مانو» عن تصرف ابنة نور الشريف، أمام الرافضين له، وقال: «مى نور الشريف تقف تاخد عزا أبوها وتبقى أول الصف اللى المجتمع متعود إنه صف رجالة، دى حاجة حلوة على فكره إنتو مال أهاليكم».  

واعتبر «صالح» تلقى «مي» العزاء بنفسها بدلا من الأغراب تصرفا عاديا وتلقائيا، وقال: «مي نور الشريف صممت أن تأخذ عزاء أبيها بنفسها ورفضت الجلوس بقاعة النساء لتترك رجالا أغرابا يأخذون عزاء أبيها».  «بـ100 راجل» وقال «حسين»: «للناس المتخلفة اللي بتزعل من خلفة البنات.. بنت نور الشريف بتاخد عزاه أحسن من 100 راجل».  كما أشادت «ريهام» بتربية الفنان الراحل نور الشريف لابنته، قائلة: «صحيح نور الشريف يوم ما يخلف لازم يخلف بنت بمائة راجل زي مي.. واقفة بتاخد العزاء بنفسها في صالة الرجال».

 وأشارت «بشائر» إلى أن ابنة نور الشريف عبرت عن نفسها بصدق دون تزييف، قائلة: «بنت نور الشريف لبست أبيض في عزا أبوها، ناس بتكبر فيها وناس بتشتمها، وهي عبرت عن نفسها لو حجازية عبرت عن حزنها بالأسود ده إحساسها برضو».

 «ثقافة يجب تغييرها» وأكد «أمجد» ضرورة تغيير بعض العادات المتعلقة بالموت، قائلا:  «الموت ما ينفعش يتلبس له إسود، درس بتعلمهولنا بنت الفنان نور الشريف، وطول عمرى كنت أتمنى أن تنتشر هذه الثقافة».  كما دافعت «آلاء» عن «مي» قائلة: «سابو كل حاجة ومسكو إن مي بنت نور الشريف كانت لابسة أبيض...إنتو مالكو أصلا؟ ما كفاية قهرتها».  «صدمة المعارضين»  وأبدت «نانا» دهشتها من ارتداء «مي» للون الأبيض قائلة: «بنت نور الشريف لابسة أبيض في عزا أبوها مش قادرة أفهم ليه...ربنا يصبرها عموما».. وشاركتها «مريم» في اندهاشها قائلة: «بنت نور الشريف لابسة أبيض في العزا!!!».

 أما «سارة» فأعربت عن استيائها من تصرف «مي» عن طريق استخدام الوجوه المعبرة (الإيموشنات) قائلة: «بنت نور الشريف لابسة أبيض وهي بتاخد عزاه».  المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/08/16/759813.html#ixzz3ixuZG1S2  Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook