[x] اغلاق
النائب بركة: كوادر الجبهة تستعد للتعبئة الجماهيرية لإنجاح الإضراب العام
2/9/2009 16:57

قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، مع ختام اجتماع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الذي أقر إعلان الإضراب العام للجماهير العربية في مطلع تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في الذكرى التاسعة لهبة أكتوبر- هبة القدس والأقصى، إن كوادر الجبهة الديمقراطية تستعد للقيام بأوسع عملية تعبئة للجماهير من أجل تجنيدها للإضراب العام وإنجاحه، ليكون رسالة وصرخة تنطلق من جماهيرنا إلى العالم، ضد سياسة التمييز العنصري المستفحلة.
وكان بركة قد شارك في اجتماع لجنة المتابعة الذي عقد اليوم، وافتتحه رئيس اللجنة محمد زيدان، الذي عرض حيثيات الاجتماع وقال إنه وصلته قبل نحو شهر رسالة من الجبهة الديمقراطية موقعة باسم النائب بركة، تقترح إعلان الإضراب العام للجماهير العربية في الأول من تشرين الأول المقبل.
وفي كلمته، قال النائب بركة، إن الإضراب العام المقترح ليس رد فعل على حدث عيني وموضعي، بل هو نتيجة تراكمية لسياسة التمييز العنصري المستفحلة والمتصاعدة، خاصة في الآونة الأخيرة، التي لم يبق فيها أي وزير أو مسؤول إلا ويسعى لبناء مجده السياسي من خلال العداء للجماهير العربية.
وعدد بركة تصريحات وإجراءات عدد من الوزراء ومن بينهم وزير التعليم غدعون ساعر الذي يردي صهينة المنهاج الدراسي ووزير المواصلات يسرائيل كاتس وأسماء البلدات، والوزير أفيغدور ليبرمان، لتنضم لهم زعيمة حزب "كديما" المعارض تسيبي ليفني، التي تطالبنا بتبني رموز الصهيونية ونشيدها، ليتجلى أمامنا إجماعا صهيونية معاديا وعنصريا، عرفناه طيلة الوقت، ولكنه يتصاعد في هذه الفترة أكثر.
وتابع بركة قائلا، إن الحكومة برمتها تخذ إجراءات عنصرية وذات طابع عنصرية وعلى رأسها قانون الأراضي، وتوزيع الميزانيات، فها هي السلطات المحلية العربية تعاني من أزمة مالية متفاقمة، إضافة إلى إصرار المؤسسة الحاكمة والجهاز القضائي على عدم محاكمة قتلة أبنائنا الثلاثة عشر قبل تسع سنوات، رغم تقديم أكبر عريضة في تاريخ إسرائيل، التي جمعت ربع مليون توقيع تطالب بإقامة لجنة تحقيق محايدة ومحاكمة الجناة.
وقال بركة، إنه من جهة أخرى، فإن نفس المؤسسة تصر على محاكمة شبان شفاعمرو، بعد أن بات الدفاع عن النفس في وجه قاتل، قتل أربعة أشخاص وجرح عددا كبيرا تهمة يُحاكم عليها، فقط لكون الإرهابي هو يهودي والضحايا هم عرب.
وأضاف بركة، أن الجماهير العربية تواجه اجتياحا عنصريا في جميع الجوانب، وخاصة في الآونة الأخيرة تزايد التحقيقات الأمنية والمخابراتية مع الشبان العرب، إذ هناك حتى تحقيقات بهدف الترهيب ولا يعلن عنها.
ودعا بركة إلى أوسع تجنيد جماهيري لإنجاح الإضراب العام في الأول من أكتوبر.
كما شارك في النقاش، سكرتير الجبهة المحامي أيمن عودة، الذي تلا أسماء الشهداء الثلاثة عشر، وقال إن تجاهل المؤسسة لعريضة الجماهير العربية بعد عام كامل على تقديمها، هو تصرف عنصري استعلائي، فالعريضة تدعو إلى تحقيق جديد، وحتى هذا يرفضونه ويتهربون منه.
كما دعا عودة إلى ضمان وجود قوى يهودية ديمقراطية إلى جانب جماهيرنا وفي هذا الإضراب أيضا لنؤكد أننا لا نقف وحدنا في هذه المعركة، وكل دعم من القوى اليهودية إلى جانبنا هو مكسب هام لمعركتنا.