[x] اغلاق
نصائح من شركة طمبور للحصول على الهدوء في البيت
26/8/2015 8:24

نصائح من شركة طمبور للحصول على الهدوء في البيت

الضجيج والضوضاء كانت ولا تزال واحدة من المشاكل ونقاط ضعف العديد من البيوت والمنازل في البلاد. الضجة تُؤثر على جودة الحياة في المنزل او الشقة، وتضر بنمط الحياة العادي. فما العمل؟ اليوم هناك عدة حلول مؤقتة ومناسبة لكل جيب، والتي من شأنها ان تُقلل من قوة الضجة في الشقة . اليكم هذه الحلول والنصائح العامة التي ستساهم في تقليل الضجة المقدمة من شركة طمبور، الشركة الرائدة في مجال الالوان ومواد البناء في البلاد.

1.   تغيير شكل الشقة كحل لمشكلة الضجة: واحدة من المشاكل الاكثر انتشارا في الشقق في المدن الكبيرة، هو موضوع التوزيع غير المتساوي في البيت، ما القصد؟ هناك غرف نظرا لموقعهم في البيت( في واجهة البيت، بالقرب من موقف العمارة) قد تكون أكثر عرضة للضوضاء، وغرف اخرى في المقابل هادئة كليا. حل هذه  المشكلة هو اجراء تغيير في ترتيب الغرف وتصميمها، مثل نقل غرف نومكم ونوم الاطفال الى الامكان الاكثر هدوئا في المنزل . للقيام بهذا الحل عليكم الاستعانة بمصمم الديكور اذا كان  الحديث يدور عن اجراء تغيير جذري، او الاستعانة بمصمم ديكور داخلي اذا كان الحديث يدور عن هدم جدران وبناء جدران داخلية والانتقال بين الغرف. امكانية اخرى هي الاستعانة بالواح الجبص والتي تُشكل في الآونة الاخيرة حل كامل وفوري ويُناسب كل انواع البيت. ما هي انواع الجبص التي يوصى باستخدامها؟

الواح الجبص عازلين للضجة: احد الاسباب المؤثرة على قوة الضجة هي جدران المنزل، واحدى الطرق الاكثر انتشارا لتخفيف الضجة في الغرف هي استخدام الواح جبص مصنوعة من مواد عازلة مثل الزجاج او الصخر، ووظيفتها  منع دخول الضوضاء الى البيت. الواح الجبص هي الواح سهلة الاستخدام وتصميمه بكل طريقة ترغبون بها!

عادة عندما نتحدث عن الجدران المعزولة ما نقصده هو تغطية  الجبص الذي هو 3-4 سم من الجدار الاصلي، وبينهم نضع الصخ/ الزجاج والتي هي عبارة عن مواد مخصصة للعزل الصوتي- هذه الجدران معروفة ايضا باسم جدار عازل الملمس. حل اضافي ومتوفر من شركة طمبور هو استخدام الواح جبص  صوتية( الواح SILVERBOARD) وهي الواح جبص مضغوطة وظيفتها خفض قوة الامواج الصوتية.

لأولئك الذين لديهم في البيوت فواصل من الجبص يمكنهم صنع طبقة مضاعفة من الجبص، لان لكل مادة وحسب سمكه ونوع كاسر الامواج يوصى باستخدام الواح جبص بسمك يختلف عن الالواح الاصلية. بالاضافة الى حل الواح الجبص الذي يُشكل حل نهائي لموضوع الضجة، هناك بعض الاشياء التي يجب القيام بها للتخفيف من الضجة. ونقصد بهذا الكلام فحص وتقوية العزل بين الشباك والجدار، اعادة ترتيب البيت من جديد، اضافة الستائر والسجاجيد التي تساعد ايضا في خفض قوة الضجة في الغرفة.

2.   الحد من الضوضاء من خلال عزل الشبابيك في المنزل: في غالبية المنازل تكون الشبابيك هي نقطة الضعف والمكان الذي يُدخل الضجة. هناك بعض العناصر التي يمكننا تحسينها في كل ما يتعلق بعزل الشبابيك. غالبية المرات يكون الزجاج هو مصدر صدى الصوت، في هذه الحالة تغيير الزجاج العادي الى زجاج يحتوي على جدار مضاعف قد يحل المشكلة، ولكن قبل عملية التبديل عليكم التأكد ان الشباك ملتصق بالجدار كما يجب وتغطية الشبابيك باستخدام الستائر متعددة الطبقات.

3.   تقليل الضجة من خلال ترتيب الاثاث والاكسسوارات بشكل صحيح في الغرفة وفي المنزل:  عندما نتحدث عن تخفيف الضوضاء يجب الاخذ بعين الاعتبار ان كل عنصر في الغرفة، مثل السجاجيد، الاثاث الخشبي وغيرها من عناصر التصميم قد يُساهم في الحد من قوة الضجيج. بالاضافة الى ذلك، استخدام الواح الجبص في الجدران المنخفضة والفواصل قد يُساهم في خفض قوة  الاصوات التي تدخل الى البيوت. اذا قررتم استخدام الواح الجبص كبديل  للأثاث( الخزائن، المقاعد واجسام الاضاءة) فبالقليل من الخيال، وباستخدام المواد بالشكل والطريقة الصحيحة يُمكنكم المساهمة في اضافة جمالية على التصميم وتحويل البيت الى مكان اكثر هدوء.

4.   التفكير قبل التصرف: كما هو الحال في كل عنصر في عالم التصميم، للحصول على افضل النتائج يوصى باستشارة الاخصائيون. اذا قررتم استخدام الواح الجبص كعنصر تصميمي او كعنصر لتقليل الضجة، من المهم جدا وضع خطة لاستخدامه قبل البدء باستخدامه والاستعانة بالأخصائيين.

تريدون التعرف على الحلول الاخرى المتوفرة في شركة طمبور في مجال الواح الجبص؟ اتصلوا على الرقم 533-533-700-1