[x] اغلاق
H&M تعرض نماذج جينس جديدة مصنوعة من أقمشة مجدّدة
1/9/2015 8:13

 

CLOSE THE LOOP

في إطار مساهمتها للحفاظ على البيئة:

H&M تعرض نماذج جينس جديدة

مصنوعة من أقمشة مجدّدة

تعرض H&M ، خلال الشهر الجاري، قطعًا من قماش الجينس التي صُنعت من القطن المعاد تدويره من منسوجات تم جمعها في إطار المشروع العالمي لتجميع الملابس. القطع للرجال، النساء والأولاد وتشكل خطوات إضافية للوصول الى الهدف الذي تطمح له الشبكة – تصنيع ملابس من أقمشة مجدّدة وبيعها في جميع أنحاء العالم.

كارل يوهان فيرسون، مدير عام  H&Mيقول: " إعادة تدوير الملابس وتصنيع قطع جديدة لتحويل الملابس القديمة لجديدة. العملية  لا تقتصر فقط على تقليص هدر المنسوجات، إلا إنها تُقلّل، بشكل كبير، الحاجة إلى الموارد الطبيعية والتأثيرات المُضرّة  الناتجة عن صناعة الملابس على الكرة الأرضية ".

قطع الجينس الجديدة مصنوعة من القطن المعاد تدويره والقطن العضوي وتشمل 3 نماذج من بناطيل الجينس للنساء، ابتداءً من قصة الـ "السكيني" حتى " "Girlfriendالمغسول، جاكيت جينس، بناطيل واسعة واوڤرول جينس. وللرجال تم تصميم جاكيت جينس مع سحّاب، وتشكيلة جينسات بقصّات "سليم فيت" وزوج من بناطيل الجينس الرياضية. قطع الأولاد تشمل جاكيت "كپوتشون" مع آذان حيوانات، الى جانب جينس ستريتش مع خرز "پايت" على الركبتين، بلوزات ستريت ستايل وجينس مغسول.

H&M  تسعى إلى إعادة تدوير الملابسس القديمة وتجديدها، من أجل تقليل التأثيرات البيئية نتيجة صناعة الملابس، بواسطة الحدّ من كمية النفايات التي تصل إلى الحاويات والحفاظ على  الموارد الطبيعية التي تستخدم في تصنيع الأقمشة الجديدة.

منذ عام 2013، أصبح بإمكان زبائن H&M تسليم الملابس التي لا يريدونها، من أية ماركة وبأي وضع، إلى حوانيت الشبكة، كجزء من مشروع تجميع الملابس، علمًا أنه حتى الآن، تم جمع أكثر من 14,000 طن في جميع أنحاء العالم.

 

اليوم، H&M تستطيع استخدام حوالي 20% من القطن المُعاد تدويره من أقمشة تم تجميعها، وتستثمر تكنولوجيا جديدة لزيادة هذه الحصّة بدون التسبب بضرر لجودة القماش. هدف H&M لعام 2015 هو زيادة كمية القطع المصنوعة، على الأقل، من 20% من الأقمشة المجدّدة بنسبة 300% مقارنة بعام 2014.

معلومات إضافية:

-         في إسرائيل حتى آخر شهر تموز 2014 تم جمع حوالي  100 طن من المنسوجات في مشروع إعادة التدوير.

-         جميع حوانيت الشبكة في إسرائيل تشارك في المشروع.

-         الهدية التي تُعطى في إسرائيل للزبائن المشاركين في المشروع، هي عبارة عن قسيمة شراء بقيمة 20 شيكل يمكن استخدامها عند الشراء بمبلغ 150 وما فوق، على كل كيس ملابس مستعملة يُقدّمه الزبون في الحانوت.

لتفاصيل إضافية بموضوع إعادة التدوير في H&M  يمكنكم الدخول إلى رابط الموقع:

http://about.hm.com/en/About/sustainability.html

لتفاصيل إضافية يمكن التوجه إلى:

زيـﭫ كوين-   H&Mماتش ريتيل -074-7155573 ziv.queen@matchretail.co.il

نادين وَهيب- مديرة ملف H&M في مكتب مزاوي للدعاية والإعلام: 04-6568766 - Nadine@Mazzawi-adv