[x] اغلاق
10 وجبات سريعة، لذيذة من تونة ستاركيست
2/9/2015 7:21

10 وجبات سريعة، لذيذة من تونة ستاركيست

علبة التونة هي إحدى الطرق المغذّية والأرخص للاستمتاع بوجبة سريعة. إنّ مجرد فتح العلبة وتوزيع محتوياتها على الساندويش بشكلٍ روتينيّ سيجعلكم تملّون وبسرعة. ولكن، إذا تجرّأتم على كسر هذا الروتين قليلا، ستكتشفون عالمًا من الإمكانيات اللانهائية لتحضير وجبات سريعة، لذيذة وممتعة:

1.      بروسكيتة تونة – ادهنوا شرائح باﭽـيت بقليل من الزيت، رشّوها بقليل من الملح الخشن وحمّصوها في الفرن لمدّة 5 دقائق. أخلطوا التونة مع أوراق الزعتر، البقدونس الطازج مفروم، القليل من سلطة "المطبوخة" وضعوا قليلًا من الخليط على البروسكيتة.

2.      سلطة تونة، مقبّلات وفاصولياء – أخلطوا بعض الفاصولياء البيضاء مع التونة وشرائح الفلفل الملونة والشومر التي تم تحميصها مسبقًا في الفرن بدرجة حرارة متوسّطة (180-170 درجة لمدة 20-15 دقيقة). أضيفو إليها الزيت وعصير الليمون. بإمكانكم استخدام الشومر الطازج أيضًا.

3.      البرج "الإيطالي" – نحمّص في الفرن شرائح باذنجان بسُمك 1.5 سم مدهونة بالزيت، بدرجة حرارة متوسطة (180-170 درجة لمدة 20-15 دقيقة). ونصنع منها برجًا مكوّنًا من طبقات الباذنجان المحمّص، البندورة الطازجة وشرائح التونة.

4.      نقارش تونة – كريكر – نحضر مسبقًا خليط تونة، ميونيز خفيف، كتشاﭖ وحبوب الذرة الحلوة، نضع بعضًا منها على الكريكر ونقدّمها كنقارش ضيافة رائعة أو كوجبة الساعة الرابعة (عصرونة) للأولاد.

5.      سلطة ﭙـاستونا – أخلطوا في وعاء وجبة ﭙـاستا باردة، بعض الزيتون الأسود، شرائح التونة، بندورة "شيري" مقطّعة لأنصاف وبعض أوراق البازيليكوم (الريحان) الطازجة، مع صلصة ﭬـينـﭽرات خفيفة.

6.      توستونا – ضعوا كعكة بيـﭽل منصّفة في الفرن  لمدة 10 دقائق بعد دهنه بصلصة بندورة مجففة وضعوا فوقها شرائح التونة، بعض البصل المفروم وجبنة ﭙـارميزان مبروشة.

7.      سلطة تونة وجبنة – جميعكم تعرفون سلطة التونة التقليدية حيث نخلط التونة مع الميونيز.. إستبدلوا الميونيز بكمّية مطابقة من الجبنة البيضاء للدهن وستحصلون على وصفة لذيذة وقليلة الدسم.

8.      تونة - نيز – النسخة "السمكيّة" من صلصة البولونيز الشهيرة للـﭙـاستا: نطهو صلصة بندورة عادية للـﭙـاستا، وعندما تصبح جاهزة تقريبًا نضيف علبة التونة ونستمر في الطهو لمدة 5 دقائق. نسكبها فوق وجبة ﭙـاستا ونرشّ عليها بعض أوراق البازيليكوم الطازجة.

9.      سلطة نيواز كلاسيكية – في صحن كبير نضع بعض الفاصولياء المنقوعة بالماء والملح، حبوب ذرة، شرائح التونة، مكعّبات البطاطا المطبوخة، وأرباع بيضة مسلوقة. تُقدّم مع صلصة إيليف هئييم.

10.  رول "سوشي" تونة – على تورتيا نضع "كومة" من شرائح التونة، أصابع الخيار والجزر، ونقوم بلفّها كالسوشي. نقطّعها بواسطة سكين حادة ونضعها في صحن التقديم بحيث تكون الحشوة نحو الأعلى.