[x] اغلاق
اجتماع تفاوضي هام وحاسم اليوم في القدس حول أزمة واضراب المدارس الاهلية ومؤتمر صحفي لاحقا
3/9/2015 7:43

اجتماع تفاوضي هام وحاسم اليوم في القدس حول أزمة واضراب المدارس الاهلية ومؤتمر صحفي لاحقا

يستمر اليوم الخميس ولليوم الثالث على التوالي إضراب المدارس الأهلية  ، على خلفية عدم التوصل إلى حلّ لأزمتها مع الحكومة الاسرائيلية بشأن الميزانيات التي تم تقليصها.    

وعلم ان المربي عوني بطحيش مدير مدرسة المخلص في الناصرة والناطق بلسان الامانة العامة للمدارس المسيحية في البلاد , مع مسؤولين اصحاب قرار في القدس , ومن المتوقع تنظيم مؤتمر صحفي والاعلان عن نتائج المفاوضات والاجتماع عصر اليوم الخميس .    

والاضراب هو خطوة من سلسلة النضالات والتصعيدات التي أعلنت عنها الأمانة العامة للمدارس المسيحية   للضغط على وزارة التربية والتعليم بهدف نيل المطالب والحقوق.  

ودعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية جميع المدارس والمؤسسات التعليمية والسلطات المحلية العربية في البلاد إلى تنظيم فعاليات احتجاجية ووقفات تضامنية مع المدارس الأهلية العربية في الداخل، إزاء مواصلة إضراب هذه المدارس وتجاهل الحكومة الاسرائيلية لمطالبها العادلة والشرعية.  

وأكّد مازن غنايم، رئيس اللجنة القطريّة ورئيس بلدية سخنين، أنّه إذا تواصل التجاهل حكومة اسرائيل لمطالب المدارس الأهلية وتواصل الإضراب فإنّ سكرتارية اللجنة القطرية ستجتمع قريبًا وتتّخذ قرارات وإجراءات احتجاجية وتضامنية تصعيدية.