[x] اغلاق
مشعل يدعو لمشاركة الجميع بمنظمة التحرير وتأجيل اجتماع الوطني
8/9/2015 7:02

مشعل يدعو لمشاركة الجميع بمنظمة التحرير وتأجيل اجتماع "الوطني"

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى مشاركة الجميع في منظمة التحرير الفلسطينية وأن لا يستبعد مجلسها أي طرف، وقال: "لا يعقل من أي طرف فلسطيني إلا مبادرة للإمام للخروج من الإنقسام، وليس تعميقه، وخطوة المجلس الوطني الفلسطيني إنفرادية ودون تشاور"، ودعا مشعل لتأجيل عقد المجلس الوطني الى حين التوافق على عقده وفق ما تم الاتفاق عليه.    

وأضاف خلال مؤتمر صحفي من الدوحة: رسالتنا أن نعيد الاعتبار للوضع الداخلي ونكون شركاء في القرار والمسؤولية ونجدد مؤسسات الوطن ثم نتصدى للعدو بكل الوسائل.  

وقال: من غير المقبول غياب حماس والجهاد عن أي مؤسسة أو مجلس فلسطيني، وهناك اتفاقيات بين الفصائل منذ 10 سنوات ومن غير المقبول القيام بخطوات انفرادية.  

ودعا مشعل الى حوار وطني شامل يشارك فيه الجميع من اجل التوافق على استراتيجية وطنية شاملة، ودعا كافة الفصائل لتبني استراتيجية موحدة لحماية الاقصى.   وتابع: حملنا د.صائب عريقات رسالة إلى الرئيس عباس بتأجيل إنعقاد المجلس الوطني حتى لايتعمق الإنقسام.  

وشرح رؤية حركة حماس للوضع الراهن بخمس نقاط:  

أولا: تأجيل عقد المجلس الوطني إلى حين التوافق الوطني والإعداد له جيدا.  

ثانيا: المبادرة لدعوة الاطار القيادي المؤقت للمنظمة للانعقاد فورا لمناقشة مختلف همومنا وملفاتنا الوطنية.  

ثالثا: دعوة المجلس التشريعي الى الانعقاد وتشكيل حكومة وحدة وطنية تدير الوطن بروح الشراكة لحين اجراء انتخابات حرة ونزيهة.  

رابعا: التأكيد على انجاز المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام من خلال تطبيق ملفات المصالحة التي اتفق عليها سابقا.  

خامسا: الدعوة إلى حوار وطني شامل يشارك به الجميع ونحن جاهزون له في أي زمان ومكان من أجل التوافق على استراتيجية نضالية مشتركة لمقاومة الاحتلال.