[x] اغلاق
خدمة جديدة من فيسبوك للصحفيين تعرفوا عليها
14/9/2015 9:48

خدمة جديدة من فيسبوك للصحفيين تعرفوا عليها

أتاح موقع فيسبوك مؤخراً، للصحفيين، إمكانية بث الفيديو مباشرةً على حساباتهم الشخصية من خلال تطبيق "مينيشنز" Mentions بعدما كان استخدام التطبيق متاحاً فقط للمشاهير والشخصيات العامة.

 ويمكن لأي صحفي يمتلك صفحة موثّقة أو حساباً موثّقاً على فيسبوك استخدام التطبيق المخصص للبث المباشر للفيديو لبث الأخبار العاجلة أو تغطية الأحداث مع إمكانية متابعة التعليقات بشكل مباشر أثناء البث أو توفير مقطع فيديو للبث بعد انتهائه لمشاركته.  

وقال Vadim Lavrusik مدير المنتج في تطبيق Mentions، إن الشركة تطمح إلى تقديم تجربة استخدام مميّزة للصحفيين في فيسبوك، سواءً كان استخدامهم للموقع لجمع الأخبار ونشرها، أو للتواصل مع متابيعهم، بحسب ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

 ويمكن للمستخدمين تقديم طلب لتوثيق صفحاتهم أو حساباتهم الشخصية في فيسبوك من خلال صفحة مخصصة وفّرتها الشركة لهذا الغرض، ويتم تقديم الأوراق الثبوتية داخل الصفحة لتقوم الشركة بدراسة الطلب والرد عليه.

 يذكر أن فيسبوك أطلق تطبيق Mentions في شهر يوليو/ تموز من عام 2014 للصفحات الموثقة في الولايات المتحدة فقط، وفي شهر أغسطس/ آب من العام الجاري تم توفيره رسمياً لجميع المشاهير لبث الفيديو بشكل مباشر لجميع متابعيهم على الشبكة الاجتماعية.