[x] اغلاق
مصنع عليت شتراوس في نتسيرت عليت يكرّم ثلاثة عاملين عرب متميّزين
17/9/2015 7:47

خلال الإحتفال برأس السنة العبرية وعيد الأضحى المبارك

مصنع عليت شتراوس في نتسيرت عليت

يكرّم ثلاثة عاملين عرب متميّزين

·       العاملون المُحتفى بهم يُجمعون على الأجواء العائلية في المصنع

بمناسبة عيد رأس السّنة العبرية المباركة وعيد الأضحى السعيد، أقام مصنع عليت من مجموعة شتراوس في مدينة نتسيرت عليت، مؤخرًا، إحتفالا خاصًا وحاشدًا، وذلك في باحة المصنع التي غصّت بالعاملين وأبناء عائلاتهم من الوسطين العربي واليهودي. وقد سادت الحفل أجواء إحتفالية تميّزت بالفرح والسرور.

وشارك في الإحتفال كل من: تسيون بلاس، مدير عام شتراوس إسرائيل، إيال درور، مدير عام قسم الحلوى في شتراوس، يفتاح عتسمون، مدير مصنع عليت شتراوس في مدينة نتيسرت عليت، نتنئيل تويتو، رئيس بلدية المدينة، والحاخام الرئيسي للمدينة الراڤ يشعياهو هرتسل.

وقد تخلّل الحفل تكريم وتوزيع شهادات تفّوق على 8 من العاملين في المصنع الذين أظهروا تميّزًا لافتًا خلال العام 2014، حيث برز من بينهم العاملون: محمد أبو ليل من عين ماهل، وعامر خشيبون من كفركنا، وسعد غرّة، مدير قسم مسليات الصحة بمصنع عليت.  

وتحدّث في الحفل كل من تسيون بلاس، مدير عام شتراوس اسرائيل، يفتاح عتسمون، مدير مصنع عليت شتراوس في مدينة نتيسرت عليت، رئيس بلدية المدينة نتنئيل تويتو، والحاخام الرئيسي للمدينة الراڤ يشعياهو هرتسل، حيث هنأوا العاملين المتفوّقين وتمنوا للجميع أعيادًا سعيدة ومباركة. وأجمع المتحدثون على أهمية التعايش المشترك والسلام بين الجميع.

وعن شعوره بالفوز بلقب العامل المتفوّق قال محمد أبو ليل: "فرحتي لا توصف، ولا أبالغ إن أقول بأنها مساوية لسعادتي التي سأشعر بها في يوم زفافي الوشيك".

وأضاف بأن حصوله على اللقب يشكّل نقلة نوعية، خاصة وأن اختياره عاملا متفوقًا يجسّد الثقة الكبيرة التي منحه اياها مصنع عليت- شتراوس، إدارةً ومسؤولين.

وأكد محمد أبو ليل، الذي يعمل مسؤولا عن ورديات في العمل، بأن أجواء العمل في المصنع هي أجواء عائلية بامتياز ويسودها المحبة والإحترام والتقدير لجميع العاملين دون أي أستثناء.    

عامر خشيبون، الذي فاز هو أيضًا بلقب العامل المتفوق، قال: " شعوري جميل جدًا.. الشركة تؤمن بعامليها وتدعمهم، ورغم أن حصولي على اللقب لم يكن متوقعًا إلا أنني أؤمن بالشركة التي أعمل بها وفرحتي لا توصف.. وأنا فخور بنفسي".

وأضاف: أنصح جميع العاملين في مصنع عليت شتراوس باحترام مكان عملهم، الذي يُعتبر مصدر رزقهم.. أنا شخصيًا أشعر بأنني في بيتي الثاني.. ولهذا السبب إختارت الشركة أن تكرّمني وتمنحني هذا اللقب".

وعن الأجواء السائدة في المصنع قال عامر خشيبون، الذي يعمل في مجال الـﭭـافل: " بحسب رأيي، الأجواء هنا جيدة نوعًا ما.. ليست مثالية ولكنها مريحة رغم وجود عاملين من عدة طوائف ذات عادات، تقاليد، عقلية وثقافات مختلفة. في بداية الأمر كان صعبًا الإنخراط والإندماج، لكن مع الوقت تحسّنت العلاقات. وفي الحقيقة شتراوس هي شركة قوية تدعم وتشجّع وتُساعد العاملين، كما تهتم بتوثيق وتعزيز العلاقات بين العاملين ومنح كل شخص التقدير الكبير واحترام أعياده. هذا الأمر ترك لديّ أثرًا كبيرًا وإيجابيًا، وأنا راضٍ جدًا عن مكان عملي".

ومن بين العاملين الذين حازوا على شهادة تفوق، كان المدير المتميّز سعد غرّة، مدير قسم مسلّيات الصحّة في مصنع عليت شتراوس حيث شاركنا بفرحته بحصوله على اللقب ، وقال بأن اللقب هو بمثابة تقدير وتكريم له، إذ كان من المقرر أن يحصل على هذا التكريم قبل سنتين، لكن لكونه لم يستكمل السنتين بالعمل لم يحظ به قبل ذلك.

وعن نصيحته للعاملين في عليت شتراوس قال: كل من يطمح بالتقدّم في العمل والحصول على ترقية وشهادة تميّز عليه أن يأخذ العمل بجدية، أمانة ومسؤولية بدون تقصير بالعمل. عليه أن يكون صبورًا، ذكيًا، ولديه خبرة غنية".

وبالنسبة للأجواء السائدة في المصنع، ذكر بأنه في البداية كان صعبًا عليه الإنخراط بالأجواء، لكن مع الوقت أصبح تعدد في ثقافات الأشخاص وتنويع مما يضفي أجواءً جميلة ومريحة في العمل. وأكد: "نحن نشعر بأجواء عائلية ودافئة، ويعود الفضل في ذلك إلى الإدارة".