[x] اغلاق
وزير الماليه كحلون في لقاء الان في صوت اسرئيل : قضية المدارس الاهليه في طريقها للحل خلال ساعات ..
22/9/2015 7:23
وزير الماليه كحلون في لقاء الان في صوت اسرئيل : قضية المدارس الاهليه في طريقها للحل خلال ساعات 
 
صرح وزير الماليه كحلون في لقاء مسجل الان في صوت اسرئيل ان المدارس الاهليه تعتبر  قمة المدارس في اسرائيل وهي تعتبر مصنع "لانتاج" الاطباء والمهندسين وهندسة الحاسوب وغيرها واضاف انه التقى مع قمة الزعامه المسيحيه في البلاد من رجال دين وشخصيات عامه وهو يثمن عاليا دور هذه المدارس واهميتها لرفع نسبة الثقافه والتربيه والتعليم في البلاد ، كما وان اقتصاد الدوله يعتمد كثيرا على خريجي هذه المدارس الذين ينخرطون بصوره فعاله في العمل العام والانتاج الهائل ...
واكد ان هناك مفاضات حثيثه مستمره يوميا لايجاد حلول موفقه ترضي جميع الاطراف وان اجتماع امس مع الامانه العامه استمر حتى ساعات متأخره  ،ورمز الى ان هناك شبه اتفاق سوف يتم الاعلان عنه خلال ساعات قليله حيث ان المسأله انتهت حسب رأيه وهو يتوقع العوده الى المدارس فورا ... 
واضاف وزير الماليّة، موشيه كحلون ، إنّ "أزمة المدارس الأهليّة في طريقها إلى الحلّ وأنّه سيتم تشكيل لجنة خاصّة لفحص الاحتياجات الماليّة للمدارس الأهليّة، برئاسة القاضي سليم جبران".
وأضاف كحلون في ردّه على الأسئلة الموجّهة له بهذا الشأن أنّ "أزمة إضراب المدارس الأهليّة المسيحيّة هي موضوع موجع ومؤلم جدًّا وأنّه رأى ضرورة التّدخّل الفوري من أجل حل الأزمة، رغم أنّ ذلك ليس من صلاحيّاته، وإنّما من صلاحيّات وزير التربية والتّعليم، نفتالي بينيت".
وثمن الوزير كحلون عاليا دور المدارس الاهلية في بناء جيل مثقف واكاديمي متنور يساهم بشكل فعال في المجتمع ويهندس مسيرته".
 يذكر أن إضراب المدارس الأهليّة دخل يومه الثّاني والعشرين، ورغم الاجتماع الذي جرى بالأمس في الكنيست، بمشاركة الوزير بينيت وممثلين عن المدارس الأهليّة وأعضاء كنيست من الأحزاب المختلفة والقائمة المشتركة، إلا أنّ الطّرفين لم يتوصّلا إلى اتّفاق وتسوية في هذا الشأن.