[x] اغلاق
طرد 14 من حراس السفارة الأمريكية بكابول بفضيحة حفلات ماجنة
5/9/2009 12:33

أعلنت السفارة الأمريكية في أفغانستان طرد 14 من المتعهدين الأمنيين القائمين على حراستها لتورطهم في فضيحة إقامة حفلات صاخبة.

وتحقق شركة "آرمورغروب" في مزاعم تورط 14 من عناصرها الأمنيين في انتهاكات وأنشطة جنسية بعد إعلان السفارة الأمريكية في كابول الخميس إنها تجرى مراجعة شاملة للسياسات والإجراءات المتعلقة بقوة حراستها بعد الكشف عن صور وتسجيلات مصورة تظهر ممارسات ماجنة يقوم بها الحراس.


وقال السفير الأمريكي، كارل أيكنبري:  "اتخذنا عدة خطوات فورية، أولها إنهاء خدمات 13 من العاملين في "آرمورغروب"، بالإضافة إلى مجموعة من التدابير الإدارية الأخرى بحق الأفراد المتورطين في  هذه السلوكيات المثيرة للاشمئزاز."

ولاحقاً قامت الشركة بتسريح شخص آخر.

ويقود فريق من مكتب المفتش العام بوزارة الخارجية الأمريكية، وصل إلى كابول الجمعة، تحقيقات بشأن تلك المزاعم التي كشفت عنها "مشروع الرقابة على الحكومة" - منظمة رقابة.


وكانت المنظمة قد بعثت برسالة إلى وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، بنتائج تحقيقاتها التي استندت على رسائل إلكترونية وعشرات المقابلات مع حراس أمنيين من العاملين بحراسة مجمع السفارة الأمريكية في كابول.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قررت الأربعاء فتح تحقيق حول سلوك موظفي شركة "أرمورغروب" الموكل إليها مهمة حراسة السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول.