[x] اغلاق
بوتن: روسيا قد تشارك بحملة دولية ضد داعش
29/9/2015 8:12

بوتن: روسيا قد تشارك بحملة دولية ضد داعش

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الاثنين، إن اجتماعه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما كان "مفيدا جدا وصريحا" وإنهما ناقشا مشاركة روسية في حملة عسكرية ضد متشددي تنظيم داعش في سوريا.  

وأوضح بوتن أنه لا يستبعد مشاركة بلاده في التحالف الدولي ضد داعش بتفويض دولي، وشدد على أن روسيا لن تشارك مطلقا في حرب برية ضد داعش بسوريا.

وأكد بوتن على أن موسكو على أتم الاستعداد لتحسين علاقاتها مع واشنطن، لافتا إلى أن روسيا ستعمل مع الولايات المتحدة على تجاوز الخلافات الراهنة.  

وأبلغ بوتن الصحفيين بعد أن اجتمع مع أوباما لحوالي 90 دقيقة على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة: "لدينا أشياء كثيرة يجب القيام بها... توجد فرصة للعمل على حل مشاكل مشتركة معا".

 وقال الرئيس الروسي إن "الشعب السوري هو من يقرر مصير الرئيس بشار الأسد، وليس هولاند أو أوباما".

 وعن إسرائيل، قال بوتن: "علينا أن نحترم مصالح إسرائيل المرتبطة بسوريا، لكنني عبرت عن القلق بشأن الضربات الجوية الإسرائيلية".

 إلى ذلك، قال مسؤول أميركي إن أوباما أبلغ بوتن أن الولايات المتحدة تعتقد أنه لا يوجد مسار إلى الاستقرار في سوريا مع بقاء الأسد في السلطة.

 وأضاف المسؤول أن أوباما عبر لبوتن عن القلق بشأن تنفيذ اتفاق مينسك في أوكرانيا بما في ذلك خطط الانفصاليين لإجراء انتخابات محلية.