[x] اغلاق
إنيستا يؤلف كتباً عن فوز برشلونة بالثلاثية بعنوان سنة في الجنة
5/9/2009 12:39

يبدو أن الإصابة التي أبعدت لاعب الوسط  الإسباني أندرياس إنيستا عن فريقه برشلونة منذ نهاية الموسم الماضي، منحت له الوقت الكافي لتأليف كتاب يشرح من خلاله قصة الثلاثية التاريخية التي أحرزها برفقة النادي الكاتالوني في الموسم الماضي، وأسماه "سنةٌ في الجنة ... كتابي عن الثلاثية".

وتعرض إنيستا لإصابة في الفخذ خلال مباراة فريقه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والتي فاز بها البرشا، ليبتعد عن الفترة التحضيرية لفريقه في الموسم الحالي بالإضافة إلى كأسي السوبر الإسباني والأوروبي واللذان ظفر بهما النادي الكاتالوني، كما ابتعد عن مباراة فريقه الافتتاحية في الدوري أمام سبورتينغ خيخون.

ولكن يبدو أن إنيستا (25 عاماً) عرف جيداً كيف يستغل وقت الفراغ الطويل الذي فرضته عليه الإصابة، ليقوم بتأليف كتاب من 119 صفحة يشرح فيه أحداث الإثارة منذ انطلاق الصافرة الأولى في النسخة الماضية من الـ"ليغا" أمام نومانسيا حيث كانت الخسارة بهدف مقابل لا شيء، وحتى صافرة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا التي أعلن بها فوز برشلونة على مانشستر في نهائي دوري الأبطال بهدفي إيتو وميسي على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

وقال "المؤلف" إنيستا أن فكرة الكتاب - الذي سيطرح في أسواق مدينة برشلونة الاثنين المقبل- جاءت بعد الهدف الذي أحرزه في الدقيقة 93 بمرمى تشلسي الإنجليزي  في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، والذي صعد بفريقه للمباراة النهائية، إذ وصف تأثير هذه اللحظة على حياته قائلاً:" في كل مرة أغمض بها عيناي لألخص الموسم, أرى ملعب ستامفورد بريدج أمامي".

كما أبرز إيستا في كتابه الفوز التاريخي لبرشلونة على غريمه الأزلي ريال مدريد بستة أهداف مقابل اثنين في عقر دار الأخير.