[x] اغلاق
داليا البحيري تتعرض للهجوم بسبب مهرجان القاهرة
1/10/2015 7:41

داليا البحيري تتعرض للهجوم بسبب مهرجان القاهرة

واجهت الفنانة المصرية داليا البحيري هجوماً حاداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الاعلاميين والسينمائيين، وذلك بسبب اختيارها كعضو لجنة التحكيم الدولية بالدورة الـ37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقرر أن تقام في نوفمبر المقبل.  

وحسبما ذكرت صحيفة "روزاليوسف" اليومية، فإن البعض استهجن فكرة اختيارها، خاصة أنها لم تشارك ولا مرة بأفلام تسافر لمهرجانات دولية أو عربية في السابق.  

ومن جانبها، عبرت الفنانة المصرية عن مدى سعادتها لاختيارها لعضوية اللجنة، مؤكدة أنه شرف يتمناه أي فنان وإنها نتيجة لتقدير المهرجان لمشوارها الفني.  

وكانت إدارة المهرجان قد كشفت مؤخراً عن لجنة التحكيم الدولية للمهرجان، والتي سيترأسها المخرج الدنماركي "بيل أوجوست الحائز مرتين على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان "كان" السينمائي الدولي وذلك عن فيلميه "بيلي المنتصر" عام 1988 و"أفضل النوايا" عام 1992، إلى جانب "أوسكار" أحسن فيلم أجنبي عن "بيلي المنتصر" عام 1989.  

علماً بأن عضوية المهرجان تضم المخرج الجيورجي جورج أوفا شفيلي، المنتج البريطاني بول وبستر، أما من مصر فتضم اللجنة المخرج مروان حامد وداليا البحيري، وعربياً تشارك كل من المخرجة اللبنانية نادين لبكي، والمغربية ليلى المراكشي، ومن الهند تشارك فرح خان.