[x] اغلاق
ماذا يجب ان نأكل بعد التدريب الرياضي؟ برعاية: طيرات تسفي
8/10/2015 11:01

ماذا يجب ان نأكل بعد التدريب الرياضي؟

برعاية: طيرات تسفي

هل نجحتم اخيرا من تغيير ثياب البيت، من الجلوس على الكنبة او من الخروج من المكتب والقدوم الى تدريب رياضي جيد؟ ممتاز. الا انه لا يقل اهمية عن التدريب ذاته هو الطعام الذي ندخله الى الجسم بعد التدريب. الطعام هو وقود الجسم، وكم بالحري لمن يمارس الرياضة ويحرص على نمط حياة صحي ومتوازن.

هدف الوجبة التي تلي التدريب

يتواجد الجسم خلال التدريب في حالة من الحركة والنشاط وفي الساعات التي بعده تجري في الجسم عمليات انتعاش واستعادة القوة. الهدف الرئيسي للوجبة التي بعد التدريب هو الدعم وتعزيز الانتعاش المثالي. لهذه الوجبة اهمية كبرى جدًا خاصة للرياضيين المتسابقين وللرياضيين في جيل المراهقة. الوجبة التي تأتي بعد التدريب ستساعدكم في استعادة قوتكم اسرع، ستشجّع على بناء العضلات , وتحسين ادائكم في التدريب التالي.

اذا، ماذا يجب ان نأكل بعد التدريب؟

اليكم نصيحتين من "طيرات تسفي" لوجبات ما بعد التدريب:

ساندويش:

لا يوجد مثل الساندويش لسدّ الجوع في كل وقت، مكان ووضع. يمكن اخذ الساندويش في الحقيبة واخراجه حال الانتهاء من التدريب بدون تحضيرات زائدة. من المفضل دمج الخبز الكامل والمغذي مع باستراما قليلة الدسم من طيرات تسفي. الحديث هنا عن لحم قليل الدسم مع 2% دسم، والذي يحتوي على البروتين. يمكن دهن الساندويش بالخردل وتعبئته بالخضار، كالبندورة، الخيار، الخس، الفلفل الاحمر الحلو، او أي شيء نحبه.

 

شكشوكة مع مكعبات بستراما من "طيرات تسفي" قليلة الدسم مع شريحتين من الخبز الكامل:

نموذج رائع لوجبة كاملة ومغذية لما بعد التدريب. البندورة غنية بمضادات التأكسد الصحية، البيض ومكعبات الباستراما قليلة الدسم، بستراما على الجمر، بستراما حبش مدخّنة او بستراما دجاج مشوي من طيرات تسفي. تزودكم بالبروتين  العالي الجودة وقليل الدسم والخبز الكامل يزود بوجبة كربوهيدرات متوازنة تساعد على الشعور بالشبع وتحترق بسرعة بعد النشاط الرياضي.

الوجبة مناسبة لمن يتدربون في المساء، او كوجبة فطور مع الصديقات بعد تدريب البيلاتيس.