[x] اغلاق
ميكاثون الناصرة الرابع
15/10/2015 20:43

 

 

"ميكاثون الناصرة الرابع"

تحت عنوان "نجعل العالم مكاناً أفضل"

يوميّ الجمعة والسبت 16-17.10.2015

فندق سانت جبريئيل، الناصرة

الحدث الأبرز في مجال الهايتك في المجتمع العربي

والذي يجمع مئات المبرمجين والمهندسين العرب واليهود من كافة أنحاء البلاد، على مدار 36 ساعة متواصلة من العمل الابداعي والتفكير الخلاق، بتوجيه روّاد صناعة الهايتك، من أجل تطوير منتجات تكنولوجيّة تخدم المجتمع. في نهاية المنافسة تعرض كل مجموعة منتجها النهائي أمام لجنة التحكيم التي تضم كبار خبراء الهايتك، والذين يعلنون بدورهم عن الابتكارات الثلاث الأفضل والتي ستحظى بجوائز مرموقة

تسوفن، مراكز التكنولوجيا المتقدمة، تنظّم هذا الحدث للسنة الرابعة على التوالي بالشراكة مع كبرى الشركات الدوليّة والمحليّة كـجوجل، انتل، مايكروسوفت-مركز التطوير، UK ISRAEL Tech Hub في السفارة البريطانية، فوروم MIT، TechForGood، وبدعم  من صندوق USAID، إضافةً إلى رعاة آخرين للحدث. الحدث يحظى سنويّاً بتغطية اعلاميّة واسعة محليّاً وعالميّاً.

الحدث لهذا العام يدعى ميكاثون، نظراً لكونه يدمج بين المصطلحين Makers& Marathon، وهو يعنى بتطوير منتجات تكنولوجيّة ملموسة بالإضافة الى المنتجات الرقمية كالتطبيقات والمواقع والبرمجيات الالكترونيّة. الميكاثون لهذا العام ينظّم تحت عنوان "نجعل العالم مكاناً افضل"، ويتمحور حول  تطوير مشاريع من شأنها حل مشاكل ملحة و/أو سد حاجات بشرية على المستويين المحلي والعالمي، علماً أنّ الحدث في العام الماضي كان قد تمحور حول مجاليّ التطبيقات والروبوتيكا، وكانت قد فازت فرقة S.U.G بالمرتبة الأولى، إذ قامت بتطوير كف يد ذكي يعمل على تسهيل الاتصال مع الأشخاص الذين يعانون من فقدان النطق والسمع، وحصلت الفرقة على الجائزة الأولى وهي المشاركة في المؤتمر العالمي للموبايل الذي ينظّم سنويا في برشلونة.  

يشار إلى أنّ تسوفن هي مؤسّسة تعمل على تعزيز دمج المواطنين العرب في صناعة الهايتك الاسرائيليّة، وذلك من خلال محورين أساسيّين، الأوّل تعزيز تشغيل الأكاديميّين العرب في مجال الهايتك، والثاني اقامة مراكز هايتك في البلدات العربيّة.

للتسجيل ولتفاصيل إضافيّة الرّجاء الاتصال ب:

رنين صالح  054-7637592

غصون ريّان 054-6111055