[x] اغلاق
روبن: قرار الفيفا سيتسبّب بـكارثة للبلوز
7/9/2009 13:42

حذّر لاعب وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني أريين روبن فريقه السابق تشلسي الإنجليزي بأن قرار الفيفا بحرمان الفريق اللندني من المشاركة في سوق الانتقالات قد يكون له نتائج كارثية على النادي.

وكان الفيفا قد أصدر قراراً بإيقاف نادي تشلسي الإنجليزي من المشاركة في سوق الانتقالات لمدّة 16 شهراً بسبب تورّطه في التأثير على اللاعب الفرنسي الشاب غايل كاكوتا لفسخ عقده مع ناديه لانس، الأمر الذي اعتبره الجناح الهولندي أريين روبن قد يدفع عدد من نجوم الفريق اللندني بمغادرة النادي.

وقال روبن في حديثه لصحيفة (دايلي ميرور) البريطانية: "لن أتفاجأ على الإطلاق إذا بدأ لاعبو تشلسي بالرحيل عن النادي، اللاعبين أمثال جون تيري وفرانك لامبارد يحبون النادي بصورة كبيرة وأظن أنهم لن يتردّدوا في المسّك بفريقهم اللندني، لكن بقية اللاعبين الذين لا يعتقدون بأنهم يملكون علاقة دائمة مع النادي قد يفضّلون الرحيل".

وأضاف: "الأندية الكبرى في أوروبا ستحاول استغلا الوضع وتبدأ بالبحث في تشلسي للتعاقد مع اللاعبين، وإذا رغب هؤلاء بالرحيل فالنادي لن يكون قادراً على إيقافهم" وتابع "وبالنسبة لواحدٍ من أكبر أندية أوروبا فإن عدم قدرة تشلسي في التعاقد مع أي لاعب خلال فترة قد تصل إلى عامين يعد أمراً كارثياً حقّاً".

من جانبه أيّد روبن توجّه الفيفا لمحاسبة الأندية الكبرى على تجاوزاتها في سوق الانتقالات، حيث قال: "لا أعلم إذا كان تشلسي مذنباً فعلاً، لكن إذا كانوا كذلك فأنا حتماً أدعم قرار الفيفا، لأن الأندية الكبرى تعتقد بأنها فوق القانون ويمكنها القيام بما يحلو لها".