[x] اغلاق
السلطات الإسرائيلية تعتقل القيادي في حماس حسن يوسف من منزله قضاء رام الله
20/10/2015 8:38

السلطات الإسرائيلية تعتقل القيادي في حماس حسن يوسف من منزله قضاء رام الله

أكدت مصادر فلسطينية أنّ:"القوات الإسرائيلية قد اعتقلت، فجر اليوم الثلاثاء، عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس ، حسن يوسف بعد اقتحام منزله في بلدة بيتونيا غرب رام الله".

واوضحت أنّه "كان قد أفرج عن حسن يوسف في شهر حزيران الماضي بعد اعتقال إداري استمر عاماً كاملاً"، بحسب المصادر الفلسطينية.  

هذا، وأعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، أنّه:"ضمن عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وقوات الامن، خلال الليلة الماضية 19.10.2015، تمّ إعتقال حسن يوسف، القيادي في حماس في بلدة بيتونيا غرب رام الله".

 وأوضح الجيش الإسرائيلي أنّ:"حسن يوسف، وهو من مواليد 1955 من سكان رام الله، يعتبر من كبار قادة حماس في منطقة الضفة الغربية (يهودا والسامرة)، وتنسب له نشاطات مكثفة للتحريض على الإرهاب"، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وتابع البيان أنّ:"يوسف كان قد اعتقل وسجن في السابق مرات عديدة، كما انّه يشكل عاملًا محرضًا على العنف والقتال ضد إسرائيل في الاوساط الفلسطينية"، وفقًا للجيش.

 وإختتم الجيش بيانه بالقول أنّه:"تمّت إحالة حسن يوسف للتحقيق لدى قوات الامن.

ونشدد على انّ قوات الأمن والجيش ستواصل خطواتها وعملها للمحافطة على أمن مواطني دولة إسرائيل ولمحاربة التنظيمات الإرهابية في الضفة الغربية"، بحسب ما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي.